أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديدوري روشن السعودي

صورة | نجم الهلال يثير جدلاً واسعًا بعد انضمامه لقائمة المنتخب السعودي

أثار محمد البريك، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال والمنتخب السعودي، جدلاً واسعًا بعد انضمامه إلى المنتخب السعودي، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي تقام في الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

فيديو | قبل منافسات كأس آسيا.. لماذا اشتعل الخلاف بين مانشيني ولاعبي الأخضر؟

وعلى نحو مفاجئ، قرر روبرتو مانشيني، استدعاء الثالوث محمد البريك وطلال حاجي وريان حامد، من أجل الانضمام إلى معسكر الأخضر في سيلين، في ظل الإصابات التي طالت عددًا من العناصر، وذلك قبيل أيام من خوض غمار منافسات كأس آسيا.

ونشر محمد البريك صورة عبر حسابه على تطبيق «سناب شات»، تؤكد تواجده في العاصمة الفرنسية باريس، للاستمتاع بإجازته التي منحها البرتغالي خورخي خيسوس للاعبي الهلال، خلال فترة التوقف الدولي.

محمد البريك
محمد البريك

وزاد غضب جماهير المنتخب السعودي، بعد انضمام ريان حامد وطلال حاجي إلى معسكر المنتخب السعودي اليوم السبت، فيما واصل البريك غيابه عن صفوف الأخضر، مما أثار غضبًا واسعًا من لاعب الهلال.

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

وكان المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قد فاز على منتخب لبنان؛ بهدف دون رد حمل توقيع فراس البريكان في الدقائق الأخيرة من زمن المواجهة التي جرت مساء الخميس، خلف أبواب موصدة، على ملعب نادي الوكرة، في أولى اختبارات الصقور بمعسكر سيلين.

 

على صعيد متصل، واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم السبت، برنامجه التدريبي في سيلين بدولة قطر، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2023.

قسم المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشينى، الحصة التدريبية لفترتين صباحية ومسائية.

وأجريت الحصة التدريبية الصباحية على ملعب منتجع سيلين، وبدأت بتمارين الإحماء قبل أن يطبق مانشيني تمارين تكتيكية، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين تقوية في النادي الرياضي عبر محطات مختلفة

ومن المنتظر أن يواصل الأخضر مساء اليوم السبت برنامجه بحصة تدريبية مسائية على ملعب منتجع سيلين عند الخامسة والنصف مساء.

قائمة الأخضر في كأس آسيا

وكان المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، استدعى 26 لاعبًا لخوض المعترك القاري في قائمة ضمت؛ نواف العقيدي، راغد النجار، أحمد الكسار، حسن كادش، علي آل بليهي، عون السلولي، حسان التمبكتي، علي لاجامي، سعود عبد الحميد.

كما ضمت قائمة الأخضر؛ ناصر الدوسري، عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، عيد المولد، فواز الصقور، سالم الدوسري، فيصل الغامدي، عباس الحسن، محمد كنو، سامي النجعي، عبد الرحمن غريب، أيمن يحيى، فهد المولد، عبد الله رديف، فراس البريكان، صالح الشهري.

الأخضر في مهمة آسيوية شاقة

ومن المقرر أن يخوض الأخضر في معسكره المغلق بمدينة «سيلين» في قطر، ثلاثة مواجهات ودية، بدأها بمواجهة لبنان، أمس الخميس، بينما الودية الثانية أمام منتخب فلسطين في التاسع من يناير، فيما ستكون المباراة الثالثة أمام منتخب هونغ كونغ في العاشر من يناير.

وكان المنتخب السعودي خاض ستة مباريات ودية في مراحل الإعداد الثلاث الماضية، بواقع مباراتين في كل مرحلة أمام منتخبات فنزويلا، بوليفيا، كوستاريكا، كوريا الجنوبية، نيجيريا، مالي، كما خاض الأخضر مباراتين في منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 أمام منتخبي باكستان والأردن.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني، الذي حصد اللقب الآسيوي في ثلاث مناسبات سابقة، يأتي في المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس آسيا 2023، وإلى جانبه منتخبات عمان، قرغيزستان، تايلاند، في مهمة البحث عن الكأس المفقودة منذ عام 1996.

صور | الأخضر يواصل تدريباته في سيلين استعداداًُ لكأس أمم آسيا 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى