دوري روشن السعوديأهم الأخبار

على غرار إيفرتون.. هل يواجه الأهلي عقوبة خصم النقاط بسبب اللعب المالي العادل؟

بات النادي الأهلي مهدداً بعقوبة خصم النقاط من رصيده ببطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» هذا الموسم 2023-2024 بعدما ترددت أنباء عن ارتكابه مخالفات مالية.

بعد مرور 18 جولة من دوري روشن للموسم الحالي؛ الأهلي يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة حيث يمتلك 37 نقطة، حصدها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 4 وخسر  مباريات، وهو يتأخر بفارق 13 نقطة عن الهلال المتصدر.

القانوني الرياضي أحمد الشيخي، ألمح إلى إمكانية تعرض الأهلي لعقوبة خصم 10 نقاط من رصيده على غرار نادي إيفرتون الإنجليزي.

وكتب الشيخي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «صرفت الأندية الصاعدة الأخرى حوالي 2.72% فقط مما صرفه الأهلي على اللاعبين الأجانب هذا الموسم، فهل كانت مداخيل الأهلي تبرر هذه الفوارق؟ ولنا في قضية إيفرتون الحالية وخصم نقاطه العشرة مثالاً».

وأضاف: «أعتقد وأثق أن استكمال مشروع نظام اللعب المالي العادل الذي ربما ما زال العمل عليه جارياً سيكون أول أولوياتنا للموسم القادم».


الأهلي تعاقد مع 8 محترفين أجانب، في صيف 2023؛ هم: “«الثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينو وروجر إيبانيز – الحارس السنغالي إدوارد ميندي – المدافع التركي ميريح ديميرال – متوسط الميدان الإيفواري فرانك كيسييه – صانع الألعاب الإسباني جابري فيحا – الجناح الجزائري رياض محرز – الجناح الفرنسي آلان سان ماكسيمين».

ثلاثي دوري روشن يدعم قائمة الأفيال في كأس الأمم الأفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى