دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

بينهم 4 من نجوم دوري روشن.. تعرف على قائمة أفضل 100 لاعب في العالم

كشفت صحيفة The Guardian البريطانية، عن قائمة أفضل 100 لاعب في عام 2023، وذلك بتصويت لجنة مكونة من 218 عضوًا من النقاد الرياضيين حول العالم.

وتصدر المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي القائمة كأفضل لاعب في العالم لعام 2023، وذلك بعدما حقق الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي 2022-2023 «الدوري الإنجليزي الممتاز – دوري أبطال أوروبا – كأس الاتحاد الإنجليزي»، كما سجل 50 هدفًا.

هالاند احتل المركز الأول بقائمة أفضل 100 لاعب في العالم بعدما اختير من قبل 146 عضواً من النقاد الرياضيين.

وجاء لاعب خط الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد الإسباني في المركز الثاني، واحتل نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، المركز الثالث متفوقاً على الثلاثي الإنجليزي هاري كين؛ مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الإسباني رودري، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي والبرازيلي جونيو فينيسيوس، لاعب ريال مدريد الإسباني، حيث احتلوا المراكز الرابع والخامس والسادس على الترتيب.

وارتقى النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، إلى المركز السابع، بعدما كان يتواجد في المركز العاشر باستفتاء العام الماضي.

وتراجع الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان قد احتل المركز الأول في العام الماضي، ليصبح عاشرًا في استفتاء 2023، وذلك بعدما كان قد توج بلقب كاس العالم 2022 مع منتخب بلاده، لكنه رحل عن الدوريات الأوروبية، وتراجع لمستوى منافسة آخر مع نادي إنتر ميامي الأمريكي.

وفي نفس الإطار؛ شهدت القائمة تواجد 4 لاعبين من أندية الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»؛ حيث تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ قائد النصر، في المركز السابع والعشرون، أما الفرنسي كريم بنزيما؛ مهاجم الاتحاد، احتل المركز السادس والثلاثون.

وجاء المغربي ياسين بونو؛ حارس مرمى الهلال، في المركز الثامن والخمسون، بينما الجزائري رياض محرز، جناح الأهلي، ظهر في المركز الثاني والتسعون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى