دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

أرقام | كم انتصار حققه الأهلي على حساب الرائد بتاريخ دوري المحترفين؟

يتسلح فريق الأهلي الأول لكرة القدم بـ3 عوامل هامة عندما يلتقي مع ضيفه الرائد، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، فبجانب عاملي الأرض والجمهور فإن التاريخ يرجح كفة الراقي أمام منافسه.

الأهلي سوف يستضيف الرائد، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة السادسة عشر من عمر دوري روشن للموسم الحالي 2023-2024.

المواجهات المباشرة

سبق لفريق الأهلي الأول لكرة القدم أن واجه نظيره الرائد على مستوى بطولة الدوري السعودي للمحترفين في 28 مباراة سابقة.

الأهلي كثيراً ما يمتلك الكلمة العليا عندما يواجه الرائد فمن أصل 28 مباراة حقق خلالها 19 انتصاراً، بينما تلقى 6 هزائم فقط، وحسم التعادل 3 مباريات أخرى بينهما.

نجح لاعبو الأهلي في اختراق دفاع الرائد والوصول إلى شباكه بـ60 هدفاً بمعدل 2.1هدف لكل مباراة، بينما تلقت شباكه 36 هدفاً بمعدل 1.2 هدف لكل مباراة.

تشكيل الأهلي المتوقع في مواجهة الرائد بدوري روشن.. الموعد والقنوات الناقلة

موقف الجدول

الأهلي يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن، حيث يمتلك في رصيده 30 نقطة من 15 مباراة، حقق الفوز خلالها في 9 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر مثلها، وهو يتأخر بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث التعاون الذي خاض 16 مباراة.

في المقابل؛ يعاني الرائد كثيراً هذا الموسم حيث يحتل حالياً المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 12 نقطة، حصدها من 3 انتصارات ومثلهم تعادل، بينما تلقى 9 هزائم.

أرقام | يلاحق حمدالله والسهلاوي.. تاليسكا ثالث أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع النصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى