دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | تعرف على العقوبات المتوقعة ضد مدافع الهلال عقب طرده في ديربي الرياض

تترقب جماهير كرة القدم السعودية بشكل عام وناديي الهلال والنصر على وجه الخصوص، العقوبة المنتظر فرضها على مدافع الزعيم، علي البليهي، عقب تلقيه البطاقة الحمراء خلال مواجهة ديربي الرياض.

الهلال فاز على النصر، بنتيجة 3-0، مساء الجمعة، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

وشهدت مباراة ديربي الرياض؛ طرد مدافع الهلال، علي البليهي، عند الدقيقة 90+3 بعدما أشهر له حكم الساحة البطاقة الحمراء بسبب طريقة احتفاله بالهدف الثالث في مرمى النصر.

ووقع المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش على الهدف الثالث لصالح الهلال عند الدقيقة 90+2، بعدها توجه البليهي نحو جماهير النصر، واضعًا يديه على عينيه في إشارة إلى أنه لا يراهم؛ ما جعل الحكم يتخذ قراره بطرد المدافع، بسبب طريقة احتفاله.


سعود الرمان، المستشار القانوني، علق على العقوبة المتوقع فرضها ضد علي البليهي، خلال حديثه لبرنامج «الحصاد الرياضي» عبر قناة «24» الرياضية؛ قائلاً: «يجب في البداية معرفة سبب طرد علي البليهي من قبل حكم المباراة، ما حدث ورأيناه هو طرد مباشر والحكم قد يكون سمع شيئًا لم يظهر على الشاشة».

وأضاف الرمان: «في حال تدوين الحكم للواقعة في تقريره على أنها إثارة، سوف يتعرض البليهي لعقوبة الإيقاف لمدة مباراة وغرامة 10 آلاف ريال».

وتابع: «لو دون الحكم الواقعة على أنها إساءة ستتحول العقوبة إلى مباراتين وغرامة 20 ألف ريال، وبالتالي مناط العقوبة هو ماذا سيدون الحكم في تقريره سبب الطرد».


علي البليهي البالغ من العمر 34 عاماً يعد أحد الركائز الأساسية في تشكيل الهلال، حيث شارك في 20 مباراة منذ انطلاق الموسم الحالي 2023-2024.

الهلال يستعد حالياً لمواجهة مستضيفه الطائي، يوم الجمعة 8 ديسمبر الجاري، في إطار الجولة السادسة عشر من دوري روشن.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري روشن برصيد 41 نقطة متفوقاً بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب المركز الثاني.

أنتم من يكمل الناقص.. رسالة اعتذار إلى جماهير الشباب عقب الخسارة أمام التعاون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى