أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

تعليق مثير من مدرب إيفرتون بشأن «مقترحات فيفا»

علق الإنجليزي شين دايك، المدير الفني لفريق إيفرتون، على التدابير التي يدرسها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي تهدف إلى تحسين سلوك اللاعبين وزيادة احترام حكام المباريات، معتبرًا أن الساحرة المستديرة لا تحتاج إلى كل هذا التعقيد وسن المزيد من القوانين.

وساند مجلس «فيفا»، في الاجتماع السنوي، مقترح إجراء تجربة يحق بموجبها لقائد الفريق فقط التوجه إلى الحكم في بعض حالات المباراة، وتم الاتفاق أيضًا على تجربة مقترح الطرد المؤقت لمدة 10 دقائق في بطولات أعلى مستوى، بسبب الاحتجاج أو المخالفات التكتيكية المحددة.

اقرأ أيضًا:

بطاقات خضراء وطرد مؤقت.. مجلس «فيفا» يسعى لتحسين سلوك اللاعبين وزيادة احترام الحكام

وشدد مدرب إيفرتون، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، على أن كرة القدم حاليًا لا تحتاج بأي حال إلى تطبيق نظام العقوبة المؤقتة في المسابقات الكبرى، وطالب القائمين على سن قوانين اللعبة الشعبية بترك الأمور على حالها.

وكانت تجربة الطرد المؤقت، الذي طبق في الرجبي في 2021، نفذت في بعض مسابقات كرة القدم غير الاحترافية، لكن شين دايك يرى أنه لا داعي لتطبيق مثل هذا المقترح في منافسات المستوى الأعلى من المنافسات في الوقت الراهن.

وأضاف المدرب الإنجليزي: «لا أعرف لماذا لا يتركون كرة القدم وشأنها في بعض الأوقات؟، لا أعتقد أن هناك حاجة لذلك، لكن الجمهور ربما يكون له رأي مخالف»، مشددًا على أن الصورة مازالت ضبابية حيال الكثير من البنود وعلى رأسها مقترح الطرد المؤقت.

وأكمل شين دايك: «ما هي آلية تطبيق الطرد المؤقت في كرة القدم؟، هل سيسمح للاعب خلال الطرد المؤقت بالإحماء أم سيسمح له بالجلوس؟، وهل سيلزم بالجلوس طوال الوقت؟، وهل سيسمح له بالإحماء خلال دقيقتين من مدة العقوبة؟».

وختم دايك تصريحاته بالحديث عن دارسة إمكانية تطبيق إجراء يسمح بمقتضاه للحكام باتخاذ القرار النهائي في مراجعات حكم الفيديو المساعد، معقبًا: «اتركوا الحكام وشأنهم، أقول لكم تخلصوا من كل شيء، وتخلصوا من الشاشة والضوضاء ودعوهم يؤدون عملهم فقط».

ومن المقرر أن يتم النظر في المقترحات في الاجتماع العام السنوي للمجلس في مارس، وسيدمج المجلس أي تغييرات جرى الموافقة عليها في قوانين اللعبة اعتباراً من أول يوليو 2024، فيما اتفق الأعضاء أيضاً على الاستمرار في تطوير تقنية التسلل شبه الآلية لمساعدة حكام المباريات على أرض الملعب على تسريع عملية اتخاذ القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى