دوري روشن السعوديأهم الأخبار

أرقام | سيطرة نصراوية.. تعرف على أكثر 5 لاعبين تسجيلاً للأهداف في ديربي الرياض؟

يتفوق فريق الهلال الأول لكرة القدم على جاره اللدود ومنافسه التقليدي النصر من حيث الفوز في المواجهات المباشرة وكذلك على مستوى عدد الأهداف المسجلة، ورغم ذلك فإن المراكز الأولى بقائمة الهدافين التاريخيين لديربي الرياض من نصيب نجوم العالمي.

الهلال يستضيف النصر، مساء يوم غد الجمعة، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، في إطار مباريات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

سوف تحمل مواجهة الغد بين الهلال والنصر الرقم 175 في تاريخ ديريي الرياض بمختلف المسابقات.

وعلى مستوى بطولة الدوري السعودي للمحترفين، تواجه الفريقان في 30 مباراة منذ انطلاق حقبة الاحتراف موسم 2008-2009، وقد سجل لاعبو الهلال 54 هدفاً خلال مواجهة الديربي أمام النصر، بينما أحرز نجوم الأخير 34 هدفاً في شباك الزعيم.

ويعد أسطورة النصر وكرة القدم السعودية، ماجد عبدالله، الهداف التاريخي لمواجهات ديربي الرياض بتسجيله 21 هدفاً في مرمى الهلال، ويأتي خلفه محمد السهلاوي بـوصوله إلى شباك الزعيم بـ17 هدفًا.

ماجد عبدالله

وفيما يلي قائمة أكثر 5 لاعبين تسجيلاً للأهداف في ديربي الرياض

  • ماجد عبدالله – النصر: 21 هدفاً.
  • محمد السهلاوي – النصر: 17 هدفاً.
  • محمد سعد العبدلي – النصر: 16 هدفاً.
  • سامي الجابر – الهلال: 10 أهداف.
  • سالم الدوسري – الهلال: 10 أهداف.

موقف الفريقين

الهلال يدخل مواجهة ديربي الرياض وهو يغرد منفرداً على قمة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، حيث يمتلك في رصيده 38 نقطة حصدها من 14 مباراة، حقق خلالها الفوز في 12 مباراة وتعادل في مباراتين.

على الجانب الأخر؛ يأتي النصر في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، حيث يتواجد في رصيده 34 نقطة من 14 مباراة، فقد فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة وخسر اثنتين.

أرقام | ديربي الرياض.. لمن التفوق التاريخي في مواجهات الهلال والنصر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى