أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

ليفركوزن يستعيد صدارة الدوري الألماني بفوز عريض على بريمن

 

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي باير ليفركوزن، صدارة الدوري الألماني، من غريمه بايرن ميونخ حامل اللقب بفوزه على مضيفه فيردر بريمن بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما السبت في المرحلة الثانية عشرة من عمر المسابقة.

وافتتح ليفركوزن التسجيل بالنيران الصديقة بعد خطأ من لاعب الوسط البلجيكي أولفيييه ديمان الذي هز شباك فريقه بعد تسع دقائق من صافرة البداية، وأضاف الثاني عبر مدافعه الهولندي جيريمي فريمبونج (42)، قبل أن يؤمِّن المدافع الدولي الإسباني أليكس غريمالدو النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث (76).

واحتفل ليفركوزن بأفضل طريقة ممكنة بعيد ميلاد مدربه الإسباني شابي ألونسو الثاني والأربعين، حيث حقق فوزه الثامن توالياً في الدوري وتحديدا منذ تعادله مع بايرن ميونخ 2-2 في المرحلة الرابعة، والـ13 تواليا في مختلف المسابقات.

كما لم يذق ليفركوزن الذي سيقابل بعد 5 أيام هاكن السويدي في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» حيث يتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بعد أربع جولات، طعم الخسارة في 18 مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات، حيث حقق 17 فوزا مقابل تعادل واحد.

وأعاد ليفركوزن الذي حافظ على سجله خالياً من الخسارة (11 فوزا مقابل تعادل) فارق النقطتين مع بايرن ميونخ الفائز بصعوبة على كولن 1-0 الجمعة في افتتاح المرحلة، بعدما رفع رصيده في الصدارة إلى 34 نقطة، وبفارق كبير بلغ 10 نقاط عن شتوتغارت الثالث الذي يلعب أمام أينتراخت فرانكفورت في ختام هذه الأمسية.

وقلب بوروسيا دورتموند تأخره بهدفين أمام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ إلى فوز 4-2، ورفع رصيده إلى 24 نقطة متقدما بفارق نقطة عن لايبزيج الخامس الخاسر أمام مضيفه فولفسبورج 1-2.

وتعادل أونيون برلين مع أوجسبورج 1-1، وفرايبورج مع دارمشتات بالنتيجة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى