أهم الأخبارالدوري المصري

صور | نصف دستة أهداف وطرد.. الزمالك إلى نهائي كأس مصر على أنقاض بيراميدز

في ملحمة كروية وفية بكافة أدوات المتعة، حجز فريق الزمالك مقعدًا في نهائي كأس مصر لكرة القدم 2022-2023، بعدما حقق فوزًا دراميًا على حساب نظيره بيراميدز عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء زمن المواجهة التي جرت اليوم الأربعاء، بالتعادل بثلاثية لكل طرف.

ونجح الفريق الأبيض في العودة في النتيجة في ثلاث مناسبات في الوقعة المثيرة والعامرة بالإثارة على ميدان القاهرة الدولي، ليعاقب بيراميدز في النهاية بخطف تذكرة التأهل إلى المحطة الختامية، ويفرض موعدًا مع الغريم اللدود الأهلي.

اقرأ أيضًا:

صور | ريال سوسيداد يطيح ببنفيكا خارج أبطال أوروبا

البداية جاءت مباغتة من جانب الفريق السماوي الذي افتتح التسجيل مبكرًا عند الدقيقة الخامسة، عبر فيستون ماييلي، الذي تابع عرضية وليد الكرتي إلى داخل شباك الحارس محمد عواد، مانحًا رفاق القائد عبدالله السعيد هدف الأسبقية.

وتلقى مدافع بيراميدز أحمد توفيق البطاقة الحمراء، عند الدقيقة 78، وهو النقص العددي الذي استثمره الزمالك ليعود من بعيد في الدقيقة الأولى من الوقت المبدد، بعدما أكمل نبيل عماد «دونجا» رأسية ناصر منسي إلى داخل المرمى، ليفرض التمديد إلى شوطين إضافيين.

الإثارة بلغت ذروتها، بعدما أرسل رمضان صبحي تمريرة رائعة بالرأس إلى القادم من الخلف مصطفى فتحي ليغافل دفاع الزمالك ويعيد التقدم إلى السماوي عند الدقيقة 92، تقدم لم يستمر لأكثر من 9 دقائق فقط، بعدما تبادل سامسون إكينولا الكرة مع يوسف إبراهيم «أوباما»، قبل أن يسدد كرة زاحفة داخل شباك الشناوي.

استمر الكر والفر إلى الشوط الإضافي الثاني وبسيناريو مكررًا بالكاربون، حيث مرر مصطفى فتحي كرة عرضية إلى المدافع محمد حمدي عند الدقيقة 108، حوّلها رأسية إلى داخل الشباك، ليرد الزمالك عبر ناصر منسي عند الدقيقة 112، ويذهب بالموقعة إلى ضربات الترجيح.

ونجح الزمالك في التسجيل عن طريق حمزة المثلوثي وعبدالله جمعة وناصر منسي وأحمد مصطفى «زيزو»، فيما أضاع محمد أشرف «روقا»، وأهدر من جانب بيراميدز أحمد سامي ومصطفى فتحي، مقابل تسجيل عبدالله السعيد ورمضان صبحي وكريم حافظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى