دوري روشن السعوديأهم الأخبار

أرقام | لمواصلة مطاردة الهلال.. النصر يتسلح بتفوقه التاريخي أمام الخليج

يمتلك فريق النصر الأول لكرة القدم سجل مميز من حيث المواجهات التاريخية المباشرة مع نظيره الخليج على مستوى بطولة الدوري السعودي للمحترفين، فهو لم يتذوق على يد الخسارة سوى مرة واحدة فقط مقابل انتصارات عدة حققها العالمي.

النصر يستضيف الخليج، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك في الرياض، ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة دوري روشن للموسم الحالي 2023-2024.

النصر يستضيف الخليج في دوري روشن.. الموعد والقنوات الناقلة

تاريخ المواجهات المباشرة

ومنذ انطلاق حقبة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009؛ التقى النصر مع الخليج في 8 مباريات فقط، كانت البداية موسم 2014-2015، حينها فاز العالمي في مباراتين الذهاب والإياب بنتيجة 1-0 و4-1.

النصر فاز على الخليج في 4 مباريات مقابل خسارة وحيدة، بينما حسم التعادل 3 مباريات أخرى بينهما.

ونجح لاعبو النصر في تسجيل 12 هدفاً في شباك الخليج، بينما استقبلت شباكهم 5 أهداف فقط.

الفوز الوحيد الذي حققه الخليج على حساب النصر ببطولة دوري المحترفين يعود إلى موسم 2016-2017، عندما تغلب عليه داخل ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 1-0، قبل أن يثأر العالمي في مواجهة الإياب ويفوز بنتيجة 3-0.

يشار أن مواجهتي الموسم الماضي 2022-2023 بدوري روشن بين النصر والخليج، قد شهدت فوز العالمي خارج ملعبه بنتيجة 1-0 في مباراة الدور الأول، ولكنه سقط في فخ التعادل بنتيجة 1-1 في مباراة الدور الثاني.

بدون تاليسكا وعودة بروزوفيتش.. تشكيل النصر المتوقع في مواجهة الخليج

موقف جدول الترتيب

النصر يدخل المباراة وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن، حيث يمتلك 25 نقطة من 11 مباراة، حقق خلالها الفوز في 8 مباريات وتعادل في واحدة وتلقى هزيمتين حتى الآن.

ويسعى النصر لمواصلة الانتصارات وحصد نقاط المباراة كاملة لضمان الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري وتقليص فارق النقاط بينه وبين جاره اللدود الهلال متصدر جدول الترتيب برصيد 32 نقطة.

في المقابل؛ يأتي الخليج إلى المباراة وهو في المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط من 11 مباراة، حيث اكتفى بفوزين فقط و4 تعادلات مقابل تلقيه 5 هزائم، وهو يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق النصر لتساعده في الابتعاد قليلاً عن منطقة خطر الهبوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى