أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«الاستئناف» تصدم النصر بشأن عقوبة الغنام

رفضت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، الاحتجاج المقدم من نادي النصر، ضد قرار لجنة الانضباط بإيقاف اللاعب سلطان الغنام 4 مباريات، وذلك بعد إيقافه على خلفية حصوله على البطاقة الحمراء أمام أبها.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت إيقاف سلطان الغنام، مدافع نادي النصر، 4 مباريات، بعد الحصول على البطاقة الحمراء، عقب مباراة فريقه أمام نظيره أبها، ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة دوري روشن للمحترفين.

وأعلنت لجنة الانضباط، في بيان عبر الموقع الرسمي، أن سلطان الغنام حصل على البطاقة الحمراء المباشرة لقيامه بالتلفظ بألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني؛ حيث تم إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

عاجل | بعد قرار «الانضباط».. النصر يفتقد خدمات سلطان الغنام في هذه المباريات

إيقاف سلطان الغنام، والذي يشكّل أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة لويس كاسترو، سدد ضربة موجعة إلى المدرب البرتغالي، حال إنفاذ قرار لجنة الإنضباط، حيث يغيب عن مباريات العالمي أمام ضمك والفيحاء والخليج في الدوري السعودي للمحترفين، كما خرج من حسابات مواجهة الاتفاق في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ووثق مقطع فيديو، متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه سلطان الغنام عقب نهاية المباراة؛ حيث وقعت مشادة كلامية بين اللاعب والحكم المساعد، في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

 

وعلق المستشار القانوني أحمد الأمير عبر حسابه على موقع «تويتر» على قرار لجنة الاستئناف قائلاً: «طبعاً القرار ذكر أن العقوبة قابلة للاستئناف، واللائحة التي تم تعديلها هذا الموسم بنص غير قانوني تذكر ان العقوبة غير قابلة للاستئناف».

وأضاف: «جميع لوائح الانضباط الخاصة بالاتحاد الآسيوي والدولي والتي تعتبر مرجع للائحة الانضباط المحلية، لا يوجد فيها نص ماعدا الإيقاف التلقائي، بل على النقيض بعضها يتيح  الاستئناف حتى في حال الإيقاف لمباراتين فقط!».

وأتم: «هناك تناقض في لائحة الانضباط والتعديل عليها لم يكن يتناسب مع خاصية كرة القدم ومنافساتها في كثير من التعديلات، كيف تم الموافقة على اللائحة واعتمادها من قبل مجلس إدارة الاتحاد السعودي دون مراجعة هذه التعديلات».

عاجل | النصر يتحرك ضد عقوبات «الانضباط» بحق سلطان الغنام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى