الدوري الإنجليزيأهم الأخبارتقارير ومقالات

أرقام | اليونايتد يتفوق تاريخياً على السيتي في ديربي مدينة مانشستر

يلتقي فريق مانشستر يونايتد مع جاره اللدود مانشستر سيتي، مساء اليوم الأحد على ملعب أولد ترافورد، في إطار مباريات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» موسم 2023-2024.

ويدخل مانشستر سيتي المباراة وهو في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يمتلك في رصيده 21 نقطة، متأخراً بفارق 3 نقاط عن الوصيف آرسنال و5 نقاط عن متصدر الترتيب توتنهام هوتسبير.

مانشستر سيتي يسعى للعودة من معقل جاره اللدود بنقاط المباراة كاملة لمزاحمة آرسنال على الوصافة وأملاً في مواصلة تضيق الخناق على المتصدر توتنهام.

في المقابل؛ يأتي مانشستر يونايتد للمباراة وهو في المركز الثامن برصيد 15 نقطة، ويأمل في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل الاقتراب أكثر من المربع الذهبي.

ديربي مانشستر.. التشكيل المتوقع لليونايتد في مواجهة السيتي بـ«بريميرليج»

المواجهات المباشرة

ورغم تألق مانشستر سيتي خلال المواسم الماضي وتراجع مانشستر يونايتد بشكل ملحوظ، إلا أن الشياطين الحمر لديهم التفوق التاريخي على السيتيزنز.

وتواجه الفريقان في 168 مباراة سابقة على مستوى الدوري الإنجليزي، فاز مانشستر يونايتد في 66 مباراة وفاز مانشستر سيتي في 50 مباراة وحسم التعادل 52 مباراة.

وسجل مانشستر يونايتد خلال هذه المباريات في مانشستر سيتي 238 هدفًا، بينما سجل مانشستر سيتي في شباك مانشستر يونايتد 234 هدفًا.

وتعود أول مباراة جمعت بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي إلى عام 1881، ولكن لم يكن اسما الفريقين كما هو في الوقت الراهن، بل كان مانشستر يونايتد يسمى بـ«نيوتن هيث» ومانشستر سيتي كان يسمى بـ«سينت ماركس»، وفاز اليونايتد بنتيجة 3-0.

يشار أن أخر مباراة جمعت الفريقين كان في إطار منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي وانتهت بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الشياطين الحمر في مباراة الدور الثاني من الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي 2022-2023، علماً بأن مانشستر سيتي فاز في مباراة الدور الأول بنتيجة 6-3.

ديربي مانشستر.. التشكيل المتوقع للسيتي في مواجهة اليونايتد بـ«بريميرليج»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى