أهم الأخباركل الألعاب

صور | نقل 96 جوادًا من بلجيكا إلى الرياض للمشاركة في بطولة لونجين العالمية

اكتمل وصول الخيول الأوروبية المشاركة في الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز، التي بلغ عددها 96 جواداً نقلت بطائرتين من بلجيكا إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وجهزت شركة رياضة الفروسية للفعاليات والمملوكة بالكامل للاتحاد السعودي للفروسية إسطبلاً خاصاً للخيول الأوروبية بمقر البطولة في الأرض الواقعة شرق مركز الملك عبدالله المالي بالرياض؛ إذ تعد الجياد المشاركة في البطولة من أفضل وأغلى الجياد على مستوى العالم.

وتتسع الإسطبلات في مقر البطولة لأكثر من 300 جواد، تفرض فيه اللجنة المنظمة إجراءات صارمة يجب على المشتركين الالتزام بها لسلامة الجياد والفرسان، من بينها إجراءات المحجر.

وتجري اللجنة المنظمة إجراءات التعقيم كل 12 ساعة، وتحرص على قياس درجة حرارة الجياد، فيما يحدد لكل فارس ومعاونيه أوقات التدريب يومياً, كما وضعت اللجنة أوقات معينة يسمح فيها للفرسان بالدخول للإسطبل بعدها تقفل الأبواب، ويتواجد مراقب على الجياد والإسطبلات, بالإضافة إلى وجود كاميرات مراقبة للحفاظ على سلامة الجياد.

يذكر أن فعاليات البطولة تنطلق الخميس المقبل ولمدة ثلاثة أيام، يتخللها منافسات الفرق والفردي والتي ستكشف أصحاب أربعة ألقاب، وفي المقابل، تجاوز عدد الخيول المحلية المشاركة في البطولة المصاحبة 120 خيلاً.

Image

نقل 96 جوادًا إلى الرياض
نقل 96 جوادًا إلى الرياض
نقل 96 جوادًا إلى الرياض
نقل 96 جوادًا إلى الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى