أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل | تغييرات بالجملة في تشكيل الأخضر أمام مالي

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني؛ المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عن تشكيل الأخضر الرسمي في المواجهة أمام نظيره المالي، المقررة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن المعسكر المقام حاليًا في مدينة لاقوس البرتغالي، استعدادًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023.

ويلتقي الأخضر مع نسور مالي في المباراة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب بورتيماو، في مهمة شاقة من أجل البحث عن الفوز الأول في حقبة روبرتو مانشيني، والأول أيضًا في عام 2023.

اقرأ أيضًا:

عاجل | أسطورة مانشستر يونايتد يدعم فلسطين بكلمات قوية

وجاءت اختيارات مانشيني لتشكيل الأخضر الأساسي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: سلطان الغنام– علي لاجامي – علي آل بليهي – ياسر الشهراني.

خط الوسط: سلمان الفرج- عبدالله الخيبري- محمد كنو.

خط الهجوم: سالم الدوسري – عبدالله الحمدان – صالح الشهري.

وبقى الإيطالي على دكة البدلاء العديد من الأوراق الرابحة، بتواجد؛ راغد نجار– محمد اليامي–سعود عبدالحميد– عبدالإله المالكي– عبدالإله العمري- فيصل الغامدي– سامي النجعي- علي هزازي– عيد المولد– ناصر الدوسري- عبدالرحمن غريب– أيمن يحيى– فراس البريكان- هارون كمارا– محمد مران.

ويسعى مانشيني إلى التعرف بشكل أكبر على كافة العناصر المتاحة على رقعة الأخضر في ودية مالي، في الطريق إلى الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعد أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

وكانت قرعة كأس آسيا «قطر 2023»، التي جرت في دار أوبرا كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، في 11 مايو الفائت، أسفرت عن تواجد الأخضر ضمن فرق المجموعة السادسة، إلى جوار منتخبات سلطنة عمان وتايلاند وقيرغزستان، والتي تبدو في متناول رفاق القائد سلمان الفرج.

تدريبات الأخضر
تدريبات الأخضر

كما جاء الأخضر في المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي تضم الأردن وطاجيكستان والفائز من مواجهة الدور الأول (رقم 6) بين كمبوديا وباكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى