الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

بسبب «النني».. العلم الإسرائيلي ممنوع من الظهور في ملعب «ويمبلي»

بات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في حالة تخوف شديدة من إضاءة قوس ملعبه الشهير «ويمبلي» بألوان العلم الإسرائيلي قبل انطلاق المباراة الودية بين إنجلترا وأستراليا، وذلك خوفاً من رد فعل عنيف من بعض لاعبي الدوري الممتاز «بريميرليج».

وكانت حكومة المملكة المتحدة قد بعثت برسالة تشجع من خلالها الهيئات الإدارية في الرياضة على مساندة إسرائيل من خلال إظهار الدعم للضحايا.

شبكة BBC البريطانية، أوضحت أن حكومة المملكة المتحدة لم تطلب على وجه التحديد من الاتحاد الإنجليزي إضاءة قوس ويمبلي، مشيرة أنه سيتم نقل رسالة السلام والوحدة قبل مواجهة إنجلترا مع أستراليا، يوم الجمعة

قوس ملعب ويمبلي

وأضافت أن الاتحاد الإنجليزي أجرى اتصالاً مع نظيره الأسترالي للتأكيد على أنه سيكون هناك شكل من أشكال الاعتراف بالضحايا قبل انطلاق المباراة.

وفي العام الماضي، أضاء الاتحاد الإنجليزي القوس باللونين الأزرق والأصفر لعلم أوكرانيا تضامنا مع البلاد بعد الغزو الروسي لها.

ولم يعلق الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز والأندية الفردية بعد على الصراع المستمر بين الكيان الصهيوني والمقاومة الفلسطينية.

وعُقد اجتماع للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لاتخاذ قرار بشأن كيفية التعليق على الأحداث، إلا أن بعض من كبار المسؤولين التنفيذيين في الاتحاد أكدوا أن إضاءة القوس قد تكون مثيرة للانقسام.

وقال ديفيد بيرنشتاين، رئيس الاتحاد الإنجليزي السابق، وهو يهودي، لصحيفة «ديلي تلغراف» إنه شعر بالصدمة والألم، بسبب عدم استجابة الاتحاد الإنجليزي للهجمات.

ونشر الظهير الأوكراني أولكسندر زينتشينكو، لاعب آرسنال، منشورًا يقول فيه: «أنا أقف مع إسرائيل»، بينما قام زميله في الفريق، لاعب خط الوسط المصري محمد النني بتغيير صورته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى علم فلسطين، وسط أنباء عن وقوع خلاف بين لاعبين بأحد أندية «بريميرليج» بسبب أحداث الصراع بين الكيان الصهيوني والمقاومة الفلسطينية، دون تحديد هوية هذا النادي.

لم يُطلب آرسنال من أي من اللاعبين إزالة المنشورات أو صور الملف الشخصي، لكن تم إعلامهم بما يمكن أن يكون عليه رد الفعل والتأثير من أولئك الذين يشاهدونها.

من أجل النصر.. زين الدين زيدان في طريقه إلى السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى