دوري روشن السعوديأهم الأخبار

أرقام | الأهلي يتسلح بالتاريخ أمام الاتفاق.. وفارس الدهناء يسعى لمواصلة الانتصارات

تحمل المواجهة المقبلة بين فريق الأهلي الأول لكرة القدم ونظيره الاتفاق، الرقم 25 في تاريخ مشاركتهما ببطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» منذ انطلاقه موسم 2008-2009.

الأهلي يستضيف الاتفاق، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الأمير عبدالله الفيصل، وذلك في ختام مباريات الجولة الثامنة من دوري روشن.

موعد مباراة الأهلي ضد الاتفاق في دوري روشن.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وسبق أن تواجه الأهلي مع الاتفاق في 24 مباراة سابقة، حقق خلالها الراقي الفوز في 13 مباراة، بينما فاز فارس الدهناء في 7 مباريات، وقد حسم التعادل نتيجة 4 مباريات أخرى بينهما.

وتمكن الأهلي من تسجيل 53 هدفاً في شباك الاتفاق، بينما اخترق فارس الدهناء شباك الراقي بـ30 هدفاً.

وتعود آخر مباراة بين الأهلي والاتفاق إلى موسم 2021-2022 وتحديدًا في 4 مارس 2022 حيث فاز فارس الدهناء على الراقي، بنتيجة 1-0.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز السادس بجدول ترتيب دوري روشن، حيث يمتلك 15 نقطة من 7 مباريات، حقق خلالها الفوز في 5 مباريات وخسر في مباراتين.

ويأمل الأهلي في العودة إلى طريق الانتصارات مجدداً لمواصلة الحفاظ على حظوظه في المنافسة على اللقب، بعدما خسر على يد النصر، بنتيجة 3-4، في مباراة الجولة السابعة الماضية.

في المقابل؛ يأتي الاتفاق في المركز الخامس بجدول دوري روشن برصيد 16 نقطة من 7 مباريات، وقد جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في مثلها، وسيحاول فارس الدهناء الحفاظ على سلسلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع توالياً لمواصلة انطلاقته المميزة هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد الإنجليزي جيرارد.

فيديو | رغم الصدارة.. الهلال يهدد جيسوس بالإقالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى