دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | النصر يكرم ضيافة الأهلي برباعية مثيرة في دوري روشن

حقق فريق النصر فوزاً مثيراً على نظيره الأهلي، بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد الأول بارك، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2023-2024.

بهذه النتيجة؛ رفع النصر رصيده إلى 15 نقطة احتل بهم المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 15 نقطة ليتراجع إلى المركز السادس متأخراً بفارق الأهداف عن العالمي.

تشكيل الفريقين

ودخل النصر المباراة بتشكيل مكون من «نواف العقيدي – أليكس تيليس – علي لاجامي- إيميريك لابورت- سلطان الغنام – أوتافيو مونتيرو – مارسيلو بروزوفيتش– عبدالله الخيبري – ساديو ماني– أندرسون تاليسكا – كريستيانو رونالدو».

في المقابل؛ دفع الأهلي بتشكيل يضم «إدوراد ميندي – بسام الحريجي – ديمرال – إيبانز – علي مجرشي – فيجا – محمد المجحد – فرانك كيسي – سانت ماكسيمان – فيرمينو – رياض محرز».

أهداف المباراة

وافتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل مبكراً عند الدقيقة 4 لصالح النصر، بعد هجمة مرتدة سريعة تلقى خلالها الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة قوية سكنت بها الكرة الشباك الأهلاوية.

وتسبب هدف رونالدو في جدل كبير بعدما احتج الجهاز الفني ولاعبو الأهلي بسبب انعدام الرؤية وسط دخان كثيف بسبب إشعال الشماريخ من الجماهير في ملعب الأول بارك وطالبوا بإلغاء الهدف.

وعزز النصر من تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 17 بتوقيع المحترف البرازيلي أندرسون تاليسكا بضربة رأس.


وتمكن الأهلي من تقليص فارق النتيجة بتسجيل الهدف الأول له عن طريق نجم خط الوسط الإيفواري فرانك كيسي الذي تلقى تمريرة بينية لينفرد بحارس النصر قبل أن يضع الكرة بسهولة داخل المرمى عند الدقيقة 30.

وخلال الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وبالتحديد عند الدقيقة 45+6 عاد البرازيلي أندرسون تاليسكا ليضيف الهدف الثاني له والثالث لصالح النصر بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء لم يتمكن حارس الأهلي من التصدي لها.


وعند الدقيقة 50؛ تمكن الأهلي من تقليص فارق النتيجة مجدداً بتسجيل الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح الجناح الدولي الجزائري رياض محرز.

ورد النصر سريعاً عند الدقيقة 52؛ بإحراز الهدف الرابع عن طريق نجمه وقائده البرتغالي رونالدو الذي راوغ أحد مدافعي الأهلي على حدود منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة أرضية زاحفة اخترقت مرمى الأهلي.

وعند الدقيقة 86 تمكن الوافد الجديد واللاعب البديل فراس البريكان من تقليص فارق النتيجة للمرة الثالثة بالتوقيع على الهدف الثالث لصالح الأهلي في مرمى النصر.

الاختبارات القادمة

يشار أن الجولة الثامنة المقبلة من دوري روشن؛ سوف يرحل النصر لمواجهة الطائي، يوم الجمعة 29 سبتمبر الجاري، فيما يستضيف الأهلي نظيره الاتفاق، يوم السبت 30 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى