أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بوفون يرفض الانتقال إلى الدوري السعودي.. لهذا السبب

يبدو أن أسطورة كرة القدم الإيطالية جيانلويجي بوفون، حارس مرمى فريق بارما، لا يرغب في تغيير نمط الحياة الذي اعتاد عليه في أوروبا بعدما اقتربت مسيرته من خط النهاية، وهو الأمر الذي دفع أيقونة البيانكونيري إلى رفض الانتقال إلى دوري المحترفين السعودي في سوق انتقالات الصيف الجاري.

وعلى الرغم من قوة العرض السعودي من أجل جلب واحدة من الأسماء الرنانة في القارة العجوز على مدار قرابة 3 عقود، والذي بلغ قرابة 30 مليون يورو سنويًا، إلا أن بوفون اختار البقاء في إيطاليا، دون تحديد الخطوة القادمة في مشواره المرصع بالذهب.

اقرأ أيضًا:

النصر يتفق مع شركة ملابس عالمية قبل السفر إلى البرتغال

وكشفت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، أن بوفون حسم موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي، رغم قوة العرض المالي، حيث ينحصر تفكير حارس يوفنتوس السابق بين استكمال عقده مع بارما، أو تعليق القفازات واعتزال كرة القدم.

ويرتبط جيانلويجي بوفون، صاحب الـ45 عامًا، بعقد مع بارما حتى يونيو 2024، إلا أن تتابع الإصابات في الموسم الفائت وتباطؤ التعافي ربما يدفع حارس الآزوري التاريخي إلى اتخاذ القرار الصعب في الصيف الجاري، والاتجاه صوب الابتعاد عن العشب الأخضر.

ولفت التقرير إلى أن العرض السعودي –دون تحديد هوية النادي- لم يغر بوفون لشد الرحال صوب المملكة في ميركاتو الصيف، حيث يدرك الإيطالي المخضرم أنه في حاجة إلى الاستقرار في الأنفاس الأخيرة من مسيرته، والتفكير في مستقبل العائلة وقضاء أطول وقت ممكن مع أطفاله.

ودشن بوفون مشواره بين صفوف بارما قبل يسطر تاريخًا مرصعًا بالألقاب رفقة يوفنتوس بداية من عام 2001 وعلى مدار 20 عامًا، تخللها موسمًا واحدًا بقميص باريس سان جيرمان، في مسيرة خاض خلالها 975 مباراة، وخرج بشباك نظيفة في 429 مناسبة، وقد توج بـ28 بطولة، ومع منتخب إيطاليا الأول حصد لقب كأس العالم 2006.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى