أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل صور | أوراوا يستهل حملة الدفاع عن أبطال آسيا بتعادل قاتل في ووهان

قلب فريق أوراوا ريد دايموندز الطاولة على رأس مضيفه ووهان ثري تاونز الصيني، بعدما حوّل التأخر مرتين إلى تعادل درامي بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة العاشرة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

افتتح ووهان ثري تاونز أهداف المباراة مبكرًا أمام حامل اللقب، عن طريق زهانج زياوبين عن الدقيقة التاسعة، إلا أن حامل اللقب أوراوا ريدز دايموندز انتظر حتى الدقيقة 55 من أجل إدراك هدف التعادل عبر بريان لينسن، ليُعيد القمة إلى المربع صفر.

اقرأ أيضًا:

آرسنال يقترب من خطف «بوسكيتس سوسيداد» في الشتاء

واستعاد صاحب الأرض الصيني التقدم مجددًا بعد 7 دقائق أخرى، عن طريق دافيدسون من علامة الجزاء، لتبدو الأمور في طريقها نحو ووهان لحصد النقاط الثلاث، قبل أن يخطف خوسيه كانتي هدف التعادل القاتل عند الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد، لينتزع نقطة ثمينة.

ويحتل بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي صدارة جدول ترتيب المجموعة العاشرة من دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بعدما تغلب على خارج الديار على هانوي الفيتنامي، برباعية مقابل هدفين، متفوقًا بفارق نقطتين أمام ووهان ثري تاونز وأوراوا ريدز، في حين بقي هانوي في القاع دون نقاط.

هدف مبكر ومحاولات يابانية

بدأ اللقاء سريعًا بين الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق ووهان ثري تاونز، الذي كان الأخطر ونجح في التسجيل مبكرًا عند الدقيقة التاسعة، حينما تسلم زهانج زياوبين كرة من على مشارف منطقة الجزاء وسددها أرضية في الزاوية اليمنى هدف السبق الأول.

حاول بعد ذلك حامل اللقب فريق أوراوا ترتيب أوراقه بعد البداية القوية لأصحاب الأرض، فبدت هجماته أكثر خطورة، وكان أولها التسديدة المميزة عبر المهاجم برايان لينسن، عند الدقيقة 25، والتي تصدى لها بامتياز حارس مرمى ووهان، ليو ديانزو.

واستمرت المحاولات اليابانية، حتى جاءت أبرز فرص أوراوا ريد دايموندز في الشوط الأول، حينما تهادت كرة على مشارف منطقة الجزاء أمام كايتو ياسوي، عند الدقيقة 27، الذي سددها كما يجب نحو المرمى لكنها ارتدت من القائم الأيسر إلى خارج أرضية الملعب.

هدأ إيقاع اللعب قليلًا في الثلث الأخير من الشوط مع بعض المحاولات من قبل الفريقين، والتي كانت عادة ما تنتهي على مشارف منطقة الجزاء دون تشكيل خطورة تذكر على المرميين، ليتأجل الحسم إلى الشوط الثاني من المواجهة.

أوراوا يعود من بعيد

بحث أوراوا ريد دايموندز عن الوصول إلى مرمى أصحاب الارض منذ بداية الشوط الثاني وهو ما تحقق بالفعل حينما توغل كايتو ياسوي من الجهة اليمنى، عند الدقيقة 55، وعكس كرة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها بريان لينسن وسددها برأسه استقرت في المرمى معلنة عن هدف التعادل.

ازدادت المواجهة إثارة، حينما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لفريق ووهان ثري تاونز، عند الدقيقة 62، نفذها البرازيلي دافيدسون بيريرا بنجاح في الزاوية اليمنى، ليتقدم أصحاب الأرض مرة أخرى، وتشتعل الأجواء فوق الميدان.

عاد فريق أوراوا للبحث من جديد عن التعادل وتنوعت محاولاتها من الأطراف والعمق أملًا في تخطي دفاعات ووهان ثري تاونز الذي أحكم إغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماه جيدًا، مما صعب من مهمة الضيوف كثيرًا وغابت معها الفرص الحقيقية على المرمى.

ونجح أوراوا ريد دايموندز أخيرًا في تسجيل هدف التعادل، حينما وصلت الكرة إلى خوسيه كانتي على مشارف منطقة الجزاء، وسددها قوية سكنت الزاوية اليمنى العليا للمرمى في الدقيقة (90+4)، ليقود فريقه إلى خطف نقطة ثمينة من اللقاء.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 4 أكتوبر، حيث يلتقي أوراوا ريدز مع هانوي في سايتاما، وبوهانج ستيلرز مع ووهان ثري تاونز في بوهانج، عى أن يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الشرق صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى