دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

نيمار يصدم الهلال قبل افتتاح مشواره بالآسيوية.. شبح الإصابة يلاحقه مجدداً

حالة من القلق تسيطر على نادي الهلال والجهاز الفني لفريقه الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي جورجي جيسوس، خوفاً من تجدد إصابة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وذلك قبل ساعات من افتتاح مشوار الزعيم ببطولة دوري أبطال آسيا للموسم الجديد 2023-2024.

ويستضيف الهلال مع نافابخور الأوزبكي، يوم غد الإثنين على ملعب الملك فهد الدولي، في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة أبطال آسيا.

الإعلامي الرياضي عبدالرحمن الفريح، أكد عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي «X»  أن الإصابة عاودت نيمار مجدداً وأنه شعر بالألم في نفس موقعها بعد مباراة الهلال مع الرياض.

الظهور الأول

وسجل نيمار ظهوره الرسمي الأول بقميص الهلال بعدما دخل كلاعب بديل خلال مواجهة فريق الرياض، مساء الجمعة على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2023-2024.

ودخل نيمار مواجهة الهلال ضد الرياض، عند الدقيقة 62 بدلاً من مواطنه البرازيلي ميشيل ديلجادو، لتكون أول مباراة رسمية له مع الزعيم والثالثة منذ إصابته مع ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال شهر فبراير الماضي، حيث شارك بقميص بلاده البرازيل ضد بوليفيا وبيرو ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

نيمار بتدريبات الهلال

سجل سيئ مع الإصابات

نيمار غاب عن ما يعادل نصف مباريات الموسم الماضي 2022-2023 رفقة ناديه السابق باريس سان جيرمان، بداعي الإصابة.

ويعاب كثيراً على نيمار سوء أسلوب حياته خارج الملعب ما يؤثر عليه بالسلب داخله ويجعله أكثر عرضة للإصابات.

اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 31 عاماً كثيراً ما واجه انتقادات لاذعة بسبب كثرة سهراته وحضوره للحفلات الغنائية وغيرها.

نيمار خرج من البرازيل لخوض تجربة الاحتراف الأوروبي عام 2013 عبر بوابة نادي برشلونة الإسباني، ومع البرسا تألق اللاعب البالغ وقتها 21 عاماً، صال وجال في الملاعب، خاض 186 مباراة بمختلف البطولات غاب منها عن 22 مباراة فقط بداعي الإصابة.

وفي صيف عام 2017، فاجأ نيمار الجميع بالموافقة على الرحيل عن برشلونة باتجاه عاصمة النور حيث باريس سان جيرمان، ومعه غاب عن 118 مباراة بداعي الإصابة بمتوسط 20 مباراة خلال الموسم الواحد، علما بأنه شارك مع النادي الفرنسي في 173 مباراة بمختلف البطولات.

الهلال أعلن التعاقد مع نيمار رسمياً، يوم 16 أغسطس الحالي، مقابل 90 مليون يورو حصل عليها باريس سان جيرمان للموافقة على رحيله، ما جعله صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم السعودية.

عاجل .. فيديو | «المملكة تخطف أنظار العالم».. الكشف عن مفاجآت سارة لعشاق الرياضة في موسم الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى