أهم الأخباركل الألعاب

فيديو | ألمانيا تتوج بكأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخها

فاز منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم لكرة السلة للرجال، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 83-77 على صربيا اليوم الأحد، في المباراة النهائية للبطولة، التي أقيمت في الفلبين وإندونيسيا واليابان.

وشهدت المباراة، التي أقيمت في العاصمة الفلبينية مانيلا، إثارة كبيرة على مدار فتراتها الأربعة، حيث تقدم المنتخب الصربي في الفترة الأولى (26-23) قبل أن يستعيد المنتخب الألماني اتزانه وينهي الفترة الثانية متعادلا (47-47).

واستغل المنتخب الألماني، تراجع مستوى لاعبي المنتخب الصربي خلال الفترة الثالثة، التي أنهاها منتخب (الماكينات) لصالحه (69-57).

وفي الفترة الرابعة، قلص منتخب صربيا الفارق لـ3 نقاط، لتصبح النتيجة (78-75) لألمانيا قبل دقيقة و21 ثانية على النهاية، لكن المنتخب الألماني حافظ على تقدمه، لينهي المباراة لصالحه بفارق 6 نقاط.

وكان المنتخب الألماني، صعد للمباراة النهائية بكأس العالم للمرة الأولى، بعدما فجر مفاجأة مدوية، بتغلبه (113-111) على منتخب الولايات المتحدة، حامل اللقب 5 مرات، في الدور قبل النهائي أول أمس الجمعة.

نجح المنتخب الكندي في الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بكأس العالم لكرة السلة 2023، بعدما فاز على نظيره الأمريكي، بنتيجة 127-118، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في مانيلا.

كندا تحقق برونزية مونديال السلة وتحرم الولايات المتحدة من منصات التتويج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى