كل الألعابأهم الأخبار

مفاجأة.. ألمانيا تهزم الولايات المتحدة وتتأهل إلى نهائي كأس العالم لكرة السلة

فجر منتخب ألمانيا لكرة السلة مفاجأة من العيار الثقيلة بعدما أطاح بنظيره الأمريكي خارج منافسات بطولة كأس العالم 2023، المقامة حالياً في  3 دولة مشتركة «الفلبين – اليابان – إندونيسيا».

المنتخب الألماني فاز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بنتيجة 113-111، في المباراة التي جمعتهما بختام دور نصف النهائي.


منتخب ألمانيا نجح في حجز مقعداً له بالمباراة النهائية من كأس العالم لأول مرة بتاريخ مشاركاته في البطولة، حيث ضرب موعداً مع منتخب صربيا الذي تأهل عقب فوزه على المنتخب الكندي.

في المقابل؛ فشل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثانية توالياً في التأهل إلى نهائي كأس العالم لكرة السلة بعدما ودع منافسات النسخة الماضية 2019 من دور ربع النهائي.

يشار أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس العالم لكرة السلة حيث يمتلك (5 ألقاب)، يأتي خلفه منتخب يوغوسلافيا ومنتخب الاتحاد السوفيتي لكل منهما (3 ألقاب).

وسبق لـ3 منتخبات الفوز بلقب كأس العالم لكرة السلة (مرتين) وهم منتخب صربيا والجبل الأسود، منتخب إسبانيا (حامل اللقب) ومنتخب البرازيل، بينما فاز منتخب الأرجنتين بلقب وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى