المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | في أول ظهور لمانشيني.. الأخضر يخسر ودياً على يد كوستاريكا بثلاثية

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على يد منتخب كوستاريكا، بنتيجة 1-3، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء الجمعة على ملعب سانت جيمس بارك الخاص بنادي نيوكاسيل يونايتد الإنجليزي، في إطار استعداد الأخضر للاستحقاقات القادمة وعلى رأسها منافسات كأس الأمم الآسيوية.

وافتتح منتخب كوستاريكا التسجيل أولاً عند الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول عن طريق رأسية من فرانشيسكو كالفو حول بها كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة إلى داخل الشباك.

وعند الدقيقة 32 من ذات الشوط؛ عزز منتخب كوستاريكا من تقدمه بتسجيل الهدف الثاني وبنفس الطريقة برأسية أطلقها مانفريد أوغالدي حول بها كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة إلى داخل مرمى الأخضر.


واحتاج المنتخب السعودي للانتظار حتى الدقيقة 68 بالشوط الثاني ليقلص فارق النتيجة بالوصول إلى شباك كوستاريكا وإحراز الهدف الأول برأسية من علي البليهي.

وعاد منتخب كوستاريكا ليرفع فارق النتيجة إلى هدفين مرة أخرى عند الدقيقة 89 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لم يتمكن حارس الأخضر من التصدي لها لتعانق الكرة الشباك.

وتعد هذه المباراة هي الأولى للأخضر تحت قيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو مانشيني الذي إلى يسعى التعرف على كافة العناصر المتاحة في طريقه إلى الاستقرار على القوام المثالي القادر على استعادة كبرياء المنتخب السعودي الذي أبهر العالم في المونديال، بعد أسقط الأرجنتين في ملحمة تاريخية على الأراضي القطرية.

ويخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، معسكر أشغال شاقة في إنجلترا خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر، ضمن الأجندة الدولية، استعدادً لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023، والمقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبل.

وقد اختار مانشيني 26 لاعباً؛ على النحو التالي: محمد العويس، نواف العقيدي، محمد اليامي، راغد النجار، ياسر الشهراني، عبدالإله العمري، حسان تمبكتي، أحمد شراحيلي، علي آل بليهي، سلطان الغنام، أحمد بامسعود.

كما شهدت القائمة تواجد؛ سعود عبدالحميد، رياض شراحيلي، عبدالله الخيبري، علي هزازي، محمد كنو، سالم الدوسري، ناصر الدوسري، سامي النجعي، سميحان النابت، عبدالعزيز البيشي، عبدالرحمن غريب، فهد الرشيدي، فهد المولد، عبدالله الحمدان، فراس البريكان.

ومن المقرر أن يختتم الأخضر معسكره الخارجي بمواجهة ودية ثانية مع منتخب كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 سبتمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى