دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو| جنون الكلاسيكو.. الهلال يقلب الطاولة على الاتحاد ويخطف صدارة دوري روشن

قلب فريق الهلال الطاولة على مضيفه الاتحاد، وتغلب على بنتيجة 4-3، على ملعبه ووسط جماهيره في مباراة مثيرة ومتقلبة في أحداثها وغزيرة بأهدافها، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2023-2024.

الاتحاد استضاف الهلال، مساء الجمعة على استاد الأمير عبدالله الفيصل، في قمة مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن.

موقف الفريقين

بهذه الفوز، رفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة وقفز إلى صدارة جدول ترتيب دوري روشن مؤقتاً، في انتظار باقي نتائج مباريات الجولة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 12 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني متفوقاً بفارق الأهداف عن الأهلي الذي يلتقي مع الفتح، يوم غد السبت، في إطار الجولة ذاتها.

تشكيل المباراة

دفع الاتحاد في بداية المواجهة بتشكيل أساسي مكون من «جروهي، أحمد بامسعود، أحمد شراحيلي، عمر هوساوي، مدالله العليان، فابينيو، كانتي، كورنادو، رومارينهو، عبدالرزاق حمدالله، كريم بنزيما».

في المقابل دخل الهلال المباراة بتشكيل أساسي يضم: «ياسين بونو- سعود عبد الحميد – كاليدو كوليبالي – علي البليهي – ياسر الشهراني- روبن نيفيز – سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش – محمد كنو- سالم الدوسري– ألكسندر ميتروفيتش – مالكوم».

أهداف المباراة

وافتتح الاتحاد النتيجة أولاً بهدف حمل توقيع نجمه البرازيلي رومارينهو بعد تمريرة رائعة من حمد الله، حيث انفرد روما بالمرمى وسدد كرة رائعة داخل الشباك عند الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول.

وأردك الهلال التعادل سريعاً بهدف عن طريق مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي تلقى عرضية من زميله سعود عبد الحميد ليسدد كرة رائعة على الطائر سكنت الشباك عند الدقيقة 22.

وعند الدقيقة 38، عاد الاتحاد للتقدم مجدداً بتسجيل الهدف الثاني عن طريق كريم بنزيما بكعب القدم، بعد عرضية من الجانب الأيسر حولها لداخل الشباك.

وسجل المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله الهدف الثالث لفريق الاتحاد عند الدقيقة 8+45 مستغلا خطأ من سافيتش بعد قطع الكرة منه وسدد داخل شباك الحارس بونو.


وفي الشوط الثاني، عاد ألكسندر ميتروفيتش ليقلص فارق النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لصالح الهلال بعدما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة مباشرة تصدى لها حارس الاتحاد قبل أن يتابعها المهاجم الصربي ويسكنها الشباك عند الدقيقة 60.

وبعد مرور 5 دقائق فقط، وبالتحديد عند الدقيقة 65 أدرك ميتروفيتش التعادل لصالح الهلال بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها بنجاح.


وعند الدقيقة 71 اكتملت انتفاضة الهلال بتسجيله الهدف الرابع عن طريق نجمه سالم الدوسري الذي سبق دفاع الاتحاد إلى كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء وحملها بلمسة مباشرة لتعانق الشباك.

الجولة المقبلة

في الجولة المقبلة التي تحمل الرقم 6، سوف يحل الاتحاد ضيفاً على الأخدود، يوم الخميس 14 سبتمبر، بينما يستضيف الهلال نظيره الرياض، يوم الجمعة 15 من الشهر ذاته.

يشار أن بطولة دوري روشن سوف تتوقف لمدة أسبوعين تقريباً بسبب فترة أجندة المنتخبات التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى