الدوري المصريأهم الأخبارالكرة العربية

عقب انتقادات «الفراج».. الأهلي المصري يطلب السعة الكاملة للحضور الجماهيري

أرسل النادي الأهلي المصري، مساء الإثنين، خطاباً رسمياً إلى اتحاد كرة القدم في بلاده يطلب فيه التواصل مع الجهات الأمنية للموافقة على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة لكافة المباريات في الموسم الكروي الجديد 2023-2024.

وأوضح الأهلي في خطابه أنه يطلب ذلك بعد التجارب العديدة الناجحة على مدار المواسم الماضية، والدور الكبير لرجال الأمن الموقرين الذين يستحقون التحية والتقدير على الجهود التي بذلوها وكانوا وراء النجاحات التي أعادت الروح للملاعب من جديد.

وأكد الأهلي في خطابه أن الجهات الأمنية التي تعاونت مع كل عناصر المنظومة وأسهمت في نجاح المسابقات الرياضية في الألعاب المختلفة لن تتأخر كعادتها في تلبية طلب الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة في كل المباريات، خاصة أن هذا الحضور الجماهيري يلعب دورًا رئيسيًا في تصنيف المسابقات الكروية على المستوى القاري، وتحديد قيمتها التسويقية، بالإضافة إلى حاجة الأندية للعوائد الإيجابية من وراء مساندة جماهيرها.

فيديو| ما بين الدوري السعودي والمصري.. وليد الفراج يفجر أزمة ومسؤول يرد

تصريحات الفراج

يشار أن طلب الأهلي جاء بعد أيام قليلة من تصريحات الإعلامي وليد الفراج، والتي فجرت أزمة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بخصوص المقارنة بين الدوريين المصري والسعودي خلال الفترة الجارية، بالإضافة إلى الجماهيرية ونسب المشاهدات بين ديربي القاهرة «الأهلي والزمالك» وديربي الرياض «الهلال والنصر».

وقال وليد الفراج في تصريحات عبر برنامجه «أكشن مع وليد» ردًا على مشجع مصري يؤكد أن مباراة الأهلي والزمالك هي الديربي الأقوى في الشرق الأوسط: «النصر والهلال هو ديربي الشرق الأوسط ومنقول على 40 قناة عالمية أما ديربي الأهلي والزمالك فهو بدون جمهور وعلى مستوي الجمهورية فقط».

وأضاف الفراج: «مع كامل الاحترام الهلال والنصر يتم نقله عالميًا ولا يمكن مقارنته مع مباراة محلية»، متابعًا: «أنظر لأسماء الدوري السعودي، أعرف أنك تعشق بلدك وأنا أحب مصر والدوري المصري، لكن أرجوك خليك على جنب».

وأشار الفراج خلال تصريحاته، إلى الصفقات العالمية التي أبرمها الهلال والنصر خلال الميركاتو الصيفي الجاري؛ حيث قارن بين أسماء اللاعبين في كلا المسابقتين «الدوري المصري والدوري السعودي»، كما تطرق إلى الحضور الجماهيري الغفير في الدوري السعودي.

ميدو يرد على تصريحات وليد الفراج: المصريون فخورون بتطور الكرة السعودية ولكن!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى