أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

تصريحات مبابي تثير فتيل الأزمة داخل باريس سان جيرمان

أثار الدولي الفرنسي كيليان مبابي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، أزمة كبرى داخل النادي الباريسي، بعدما خرج بتصريحات نارية ضد الإدارة واللاعبين؛ حيث أعرب بعض المنتمين إلى الفريق عن غضبهم بسبب تلك التصريحات من قائد الفريق الذي اقترب كثيرًا من الخروج من الباب الضيق.

وقال مبابي في تصريحات لصحيفة «ليكيب» الفرنسية: «هل هناك أسبابا للاعتقاد بأن هذا موسمك الأخير في الدوري الفرنسي؟ ببساطة شديدة.. أنا لاعب تنافسي، عندما ألعب يكون ذلك من أجل الفوز، ولا يهمني مع من ألعب، ولا يهمني القميص الذي أرتديه، ولا يهمني أين ألعب».

وأضاف مبابي: «لن أرضى أبدا سوى بالفوز، ولن أكون راضيا أبدا إلا بالفوز بدوري أبطال أوروبا، سأذهب في عطلة، وأقوم بإعادة ضبط نفسي، وأستعيد طاقتي، وأعود بالجوع الذي يعرفه الجميع».

وواصل: «أنا دائما غير راض عن نفسي، لذلك لا يمكنني الإعجاب بما فعلته، هذا هو المفتاح الأول لفهم نفسي، لأن كل ما أفعله، أقول يمكنني القيام بذلك مرة أخرى وبشكل أفضل. لدي هذا الجوع للفوز».

وتابع: «لا أريد أن أكون في فريق يكتفي فقط بالمشاركة، لهذا السبب يعتقد الناس أحيانا أنني متكبر، لا أخشى الفشل أيضا، إنه جزء من مسيرة اللاعبين، لكن لدي إيمان عميق بأنني ولدت للفوز وأريد أن أثبت ذلك للجميع»، مضيفًا: «لا أعرف ما الذي ينقص باريس سان جيرمان للفوز بدوري أبطال أوروبا، وهذا السؤال لا يوجه لي، يجب التحدث مع الأشخاص الذين يشكلون الفريق وينظمون القائمة ويبنون هذا النادي.. أنا فقط أحاول القيام بعملي بأفضل طريقة ممكنة».

وأتم مبابي: «كنت أفضل لاعب وأفضل هداف للعام الخامس على التوالي في الدوري الفرنسي، يمكنني القيام بذلك بشكل أفضل في بعض الأحيان في كرة القدم تواجه ما يسمى بالحد الأقصى، ولذلك هذا ليس سؤالا أكبر من أن يوجه لي، بل هو سؤال لأولئك الذين فوقي».

لاعبو سان جيرمان ينقلبون على مبابي

 

تصريحات مبابي الأخيرة، أثارت غضب العديد من لاعبي باريس سان جيرمان، بالإضافة لرئيس النادي ناصر الخليفي، والذي رد على حديث مبابي قائلاً: «إذا كان هذا ما يفكر فيه، فلماذا لا يرحل الآن؟».

ووجه لاعبو سان جيرمان تساؤلات عديدة لرئيس النادي، مشيرين إلى أن تلك التصريحات بمثابة الإهانة للنادي مطالبين بضرورة اتخاذ إجراءات ضد قائد الفريق.

مبابي وريال مدريد

وتكثف إدارة نادي ريال مدريد الإسباني من جهودها في الوقت الحالي بهدف إتمام صفقة التعاقد مع نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

مبابي يرتبط مع باريس سان جيرمان بعقد ينتهي في 30 يونيو 2024؛ وهو يتضمن بند يسمح بتمديده حتى صيف 2025، ولكن اللاعب الفرنسي أخبر إدارة ناديه برفضه تفعيله، ما دفع ملاك البي إس جي للتفكير في بيعه هذا الصيف لتحقيق الاستفادة المالية المطلوبة خوفاً من رحيله مجاناً.

وبدأت إدارة نادي ريال مدريد تخشى من ضياع صفقة مبابي عقب تردد أنباء عن دخول بعض الأندية الإنجليزية على خط المفاوضات من بينها آرسنال وليفربول، بحسب صحيفة Mundo Deportivo الإسبانية، ما دفع الملكي للتفكير في الحصول على قرض بنكي.

ريال مدريد تواصل مع بنك Santander Group من أجل الحصول على قرض يمول من خلاله صفقة التعاقد مع مبابي، والتي سوف تتجاوز 300 مليون يورو.

وأوضحت Mundo Deportivo أن صفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد هذا الصيف، قد تصل إلى 200 مليون يورو، سيحصل عليها باريس سان جيرمان، بينما سوف يحصل اللاعب الفرنسي على راتب سنوي يتراوح ما بين 40 إلى 50 مليون يورو.

وأشارت أن هناك خلاف بين ريال مدريد ومبابي حول الراتب السنوي، حيث يريد اللاعب الحصول على 50 مليون يورو، بينما يعرض الملكي 40 مليوناً، مشددة في الوقت نفسه على أن الطرفين سيتفقان في نهاية الأمر.

مبابي يطلب أيضاً مكافأة توقيع كبيرة تقدر بـ100 مليون يورو، لتعويضه عن الأموال التي سيخسرها إذا ترك باريس سان جيرمان هذا الصيف.

ويدافع مبابي عن ألوان باريس سان جيرمان منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى العاصمة على سبيل الإعارة قادمًا من صفوف موناكو، وذلك قبل أن يُفعّل البي إس جي بند الشراء، مقابل 120 مليون يورو، ليُعيد جناح الديوك إعادة كتابة التاريخ في حديقة الأمراء.

لمعرفة كافة أخبار سوق الانتقالات اضغط هنا.

 

باريس سان جيرمان يرفض رحيل مبابي مجانًا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى