أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

فيديو| مصر يعبر إلى أولمبياد باريس على أنقاض غينيا

حجز منتخب مصر مقعدًا وثيرًا في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، بعدما تأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، بعد الفوز المثير على حساب غينيا، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، لحساب نصف نهائي البطولة القارية.

لم يقدم منتخب مصر العرض المنتظر أمام الفريق الغيني الشرس، حيث اكتفى بافتتاح التسجيل مبكرًا بعد مرور 8 دقائق فقط، بعد مرر أحمد عاطف «قطة» كرة رائعة إلى محمد شحاتة على مشارف منطقة الجزاء، ليطلق العنان لتسديدة لا تصد ولا ترد مرت إلى شباك المنافس.

اقرأ أيضًا:

صور| رسمياً.. الاتحاد يعلن التعاقد مع البرتغالي جوتا

وارتدى حارس منتخب مصر حمزة علاء قفاز الإجادة أمام هجمات غينيا المتتالية وسط تراجع غير مبرر من جانب الفراعنة، فيما أهدر إبراهيم عادل فرصة تأمين الفوز في الوقت المبدد من شوط المباراة الأول، بعدما أضاع انفراد تام المرمى الغيني.


وضغط غينيا الكل في الكل بحثًا عن إدراك التعادل، ولجأ منتخب مصر إلى الهجمات المرتدة التي كادت أن تسفر عن مضاعفة النتيجة، حيث ألغت تقنية الفار هدفًا حمل توقيع حسام عبدالمجيد عند الدقيقة 71 بداعي التسلل، لتمر الدقائق دون جديد معلنة فوز الفراعنة.

وتأهل منتخب مصر إلى الأولمبياد للمرة الثانية تواليًا، بعدما سجل الحضور في طوكيو 2020 تحت أمرة المدرب المخضرم شوقي غريب، بعدما تأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا في انتظار الفائز من موقعة المغرب ومالي، المقرر بعد قليل في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى