أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

صدمة.. مودريتش مهدد بالسجن 5 أعوام بتهمة «الشهادة الزور»

كشفت تقارير صحفية، عن صدمة كبرى تلقاها الكرواتي الدولي لوكا مودريتش، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني؛ حيث تم اتهامه بالشهادة الزور في تفاصيل عميلة انتقاله إلى نادي توتنهام الإنجليزي في قضايا تتعلق بفساد كرة القدم.

واتهم مدعون من كرواتيا مرة أخرى، لوكا مودريتش، ومواطنه ديان لوفرين، بالإدلاء بشهادة زور في محاكمة فساد كبرى متعلقة بكرة القدم.

ومثُل اللاعبان في عام 2017 كشاهدَين خلال محاكمة فساد بملايين متعلقة بمدرب دينامو زغرب السابق زدرافكو ماميتش، وقدّما تفاصيل عن انتقالهما من بطل كرواتيا الحالي.

في ذلك الوقت، أدلى مودريتش بشهادته بشأن تفاصيل انتقاله عام 2008 من دينامو إلى توتنهام قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في 2012، أما لوفرين، قدّم تفاصيل انتقاله عام 2010 من دينامو إلى ليون الفرنسي الذي عاد إليه هذا العام.

واتهم اللاعبان بالإدلاء بشهادة زور في عام 2018، ولكن تم إسقاط التهم لاحقًا بسبب نقص الأدلة، عن مودريتش في العام ذاته وعن لوفرين في أوائل 2019.

وجه ممثلو الادعاء في بلدة أوسييك الشرقية اتهامات إلى شخصين، وذكروا فقط السنتين اللتين وُلدا فيهما واتهموهم بـ«الإدلاء بشهادة زور»؛ حيث يؤدي الإدلاء بشهادة زور في كرواتيا إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات.

وأدين ماميتش و3 آخرون بتهم إساءة استخدام السلطة والفساد التي كلفت دينامو أكثر من 15 مليون يورو (16.3 مليون دولار) والدولة 1.5 مليون يورو.

وفقًا للائحة الاتهام، تم اختلاس الأموال من خلال صفقات وهمية تتعلق بانتقالات اللاعبين؛ حيث حُكم على ماميتش الذي يعتبر الدعامة الأساسية في كرة القدم الكرواتية، ويختبئ حاليًا في البوسنة المجاورة، بالسجن 6 أعوام ونصف العام.

 

فشل الصفقة.. تطور مثير في عملية انتقال حكيم زياش إلى النصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى