أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

بسبب أزمة «باينا»..  شبح الإيقاف يطارد فالفيردي

بات الدولي الأوروجوياني فيدي فالفيردي، متوسط ميدان فريق ريال مدريد، مهددًا بالإيقاف لمدة 5 مباريات، وذلك على خلفية واقعة الاعتداء على أليكس باينا، لاعب فياريال، في الموقعة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم الموسم الفائت 2022-2023.

وشهدت مواجهة فريق ريال مدريد مع ضيفه فياريال، واقعة مؤسفة بعدما حدث اشتباك بين نجم المرينجي فيدي فالفيردي ولاعب الغواصات الصفراء أليكس باينا، الأمر الذي استدعى تدخل رجال الشرطة، في أعقاب المباراة التي جرت على ملعب سانتياجو برنابيو في إطار منافسات الجولة رقم 28 من بطولة الدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا:

كلمة السر 105.. مانشستر سيتي ينسحب من صفقة رايس

وانتظر فالفيردي في المنطقة التي تخص حافلة الفريق الضيف، قبل أن وجه لكمة قوية إلى أليكس باينا، ما دفع متوسط ميدان الغواصات الصفراء لتقديم شكوى رسمية ضد لاعب ريال مدريد إلى الشرطة الإسبانية، وخضعت القضية لإجراءات جنائية.

ويعود الخلاف إلى مباراة الفريقين في كأس ملك إسبانيا يوم 19 يناير الماضي، عندما قال لاعب فياريال إلى فالفيردي: «الآن ابكي.. لأن ابنك لن يولد»، حيث كان الأوروجوياني وزوجته مينا بونينو، يمران بفترة صعبة بسبب وضعية طفلهما الصحية غير المستقرة، قبل أن ينتظره بهدف الانتقام: «كرر ما قلته لي في الملعب عن ابني»، ثم ضربه في وجهه.

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن القاضي المسؤول عن التحقيق في قضية فيدي فالفيردي، ومتوسط ميدان فياريال أليكس باينا، اقترح إيقاف نجم ريال مدريد عن اللعب لمدة 5 مباريات بسبب الحادثة.

وختم التقرير أنه في حال تأكيد إيقاف فيدي فالفيردي بناء على توصية القاضي، فمن المرتقب أن يغيب عن مباريات ريال مدريد الخمس الأولى في الموسم الجديد من الدوري الإسباني 2023-2024، ضد أتلتيك بلباو، وألميريا، وسيلتا، وخيتافي، وريال سوسيداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى