أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو| في المحطة 200.. رونالدو يقود البرتغال لإسقاط أيسلندا

قاد أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال لتحقيق فوز درامي على حساب مضيفه أيسلندا، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

وشهدت الموقعة التي جرت في ريكيافيك تعزيز كريستيانو رونالدو، صدارته لقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية في العالم بتسجيل الظهور رقم 200، وهو الرقم القياسي الذي زينه البرتغالي بتسجيل هدف الفوز القاتل قبل دقيقة من صافرة الختام.

اقرأ أيضًا:

برشلونة يزاحم النصر على صفقة كرواتية

وحرّك منتخب البرتغال عداد النقاط إلى الرقم 12، ليقبض على صدارة المجموعة العاشرة من تصفيات أمم أوروبا بالعلامة الكاملة، بفارق نقطتين أمام المطارد السلوفاكي الذي تغلب بدوره على ليشتنشتاين، بينما تجمد رصيد أيسلندا عند 3 نقاط في المركز الخامس.

سجل رونالدو القياسي لم يتوقف عند حدود تسجيل الحضور الدولي رقم 200 في إنجاز فريد، وإنما بصم الأسطورة البرتغالي على الهدف رقم122، ليواصل التغريد خارج سرب قائمة أفضل هداف في تاريخ المنتخبات، ليواصل صاحب الكرات الذهبية الخمس كتابة التاريخ.

كان المنتخب الأيسلندا الطرف الأفضل في مجمل المباراة، وشكّل خطورة حقيقة على مرمى الضيوف، فيما افتقد هجمات البرتغال إلى الدقة الكافية مع محاولات على استحياء من جانب كريستيانو رونالدو، الباحث عن الخروج بأكبر المكاسب من ريكيافيك.

وسدد الحكم ضربة قوية إلى مساعي أيسلندا نحو خطف هدف الفوز وتعكير صفو احتفال رونالدو، بعدما أشهر البطاقة الحمراء في وجه المدافع ويلومسون، عند الدقيقة 81، بعد تدخل عنيف على إيناسيو، ليكمل أصحاب الأرض الدقائق التسع بعشرة لاعبين.

نقص عددي كان كافيًا أمام البحارة من أجل خطف هدف الفوز قبل دقيقة واحدة من صافرة النهاية، بعدما تلقي إيناسيو عرضية داخل المنطقة، ليمرر كرة بالرأس إلى كريستيانو رونالدو الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها الشباك، في مشهد احتاج إلى توثيق على شرعية الهدف من تقنية الفار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى