أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رسميًا.. بيتسو موسيمانى يفض الشراكة مع الأهلى

قرر الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لفريق الأهلى، اليوم الخميس، فك الارتباط رسميًا مع قلعة الكؤوس في سوق انتقالات الصيف الجاري، بعدما قاد الراقي بنجاح للعودة إلى مصاف دوري روشن للمحترفين، بعد موسم مخيب في غياهب الدرجة الأولى.

وأكد موسيماني، في بيان رسمي عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: «مع انتهاء علاقتنا مع النادي الأهلي أتطلع إلى مغامرة جديدة، أود أن أعبر عن سعادتي البالغة لإنجاز المهمة الصعبة المتمثلة في صعود الفريق إلى دوري المحترفين السعودي خلال 8 أشهر، وحصلنا أيضًا على لقب دوري يلو».

اقرأ أيضًا:

مورينيو يصدم الأهلي ويتمسك بروما.. وإدارة الراقي لا تستسلم

وأكمل المدرب الجنوب أفريقي: «لم نكن لنحقق هذا الإنجاز لولا اللاعبين الذين لعبوا بقلوبهم دائمًا، والفريق الفني والجهاز الذي دعمنا طوال الوقت، شكرًا على الدعم الكبير من أنصار النادي الأهلي، تواجدكم خلفنا في المدرجات في مباريات الذهاب والإياب والتي كانت أفضل حافز طوال الموسم».

وارتبط النادي الأهلي بالتعاقد مع البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لفريق روما الإيطالي، من أجل تدريب الراقي بداية من الموسم المقبل 2023-2024، بدلًا من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، إلا أن الملقب يـ«سبيشيال وان» فضّل البقاء رفقة الذئاب.

وتولى بيتسو موسيماني تدريب الراقي في سبتمبر الفائت، في مهمة شاقة من أجل إعادة قلعة الكؤوس إلى مصاف الكبار، وبالفعل نجح الجنوب أفريقي في قيادة الأهلي لحسم بطاقة التأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين قبل 4 جولات من نهاية منافسات الدرجة الأولى « يلو».


وقبل تجربة الراقي، حقق موسيماني نجاحات تلمس باليدين رفقة الأهلي المصري وعلى مدار 3 سنوات عامرة بالألقاب حيث قاد المارد الأحمر للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات تواليًا، حقق خلالها لقبين على حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب أفريقيا، وخسر الرهان الأخير أمام الوداد المغربي.

ويعد بيتوس موسيماني أحد أبرز المدربين في القارة السمراء في العقد الأخير، حيث أشرف على تدريب منتخب جنوب أفريقيا، قبل أن يتألق رفقة صن داونز الجنوب أفريقي ليمنحه اللقب الوحيد في دوري الأبطال، قبل أن يكمل المسيرة مع الأهلي المصري، والتي شهد الحصول على ميداليتين برونزيتين متتاليتين في مونديال الأندية.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى