أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

3 أهداف حاسمة.. رابطة دوري روشن تطلق استراتيجية جديدة

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن طرح استراتيجية تحوّل طويلة الأجل قريبًا، من أجل المساعدة في ضمان توفر الخبرة والحوكمة والاستدامة، في إطار مساعيها لمواصلة الزخم والمساعدة في تحقيق طموحات المملكة على صعيد احترافية كرة القدم.

ولفت الرابطة، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن موسم 2022-2023 شهد نجاحًا مبهرًا على صعيد الجماهيرية والمتابعة لدوري روشن للمحترفين، على نحو زاد أعداد المتابعين للمسابقة إلى أعداد غير مسبوقة.

اقرأ أيضًا:

حسم الأمر.. ميسي إلى إنتر ميامي

وأكمل البيان أنه ضمن الاستراتيجية المرتقبة للرابطة، سيتقلد سعد اللذيذ، نائب الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، خلال يوليو المقبل، منصب الرئيس التنفيذي بالتكليف، بعد انتهاء فترة عمل جاري كوك، الذي قدّم خدماته وخبرته الاستشارية لأكثر من عام.

وفي ذلك الشأن، قال جاري كوك: «لقد كان عامًا استثنائيًا، حيث عملنا جنبًا إلى جنب مع الأندية والشركاء لبدء تطوير استراتيجية تحوّل لدوري المحترفين، وقطعنا شوطً طويلًا خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة، مما أشعل حماسة المزيد من المعجبين والمتابعين لكرة القدم السعودية أكثر من أي وقت مضى».

وأكمل كوك: «ومع استمرار الرحلة وتقديم المساعدة من الزملاء في الرابطة لتنفيذ الاستراتيجية، أثق في أن طموحات الدوري لتشجيع المزيد من السعوديين على ممارسة اللعبة، واحتلاله مكانة في عالم كرة القدم العالمية، سوف تتحقق بالتأكيد».

ليونيل ميسي وسلمان الفرج
ليونيل ميسي وسلمان الفرج

من جانبه، أكد عبدالعزيز العفالق، رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين: «أشكر جاري على رؤيته وعمله الجاد وتعاونه معنا خلال العام الماضي، إذ أسهم في قيادة الدوري وأنديته وشركائه على النحو الذي تمكنا عبره من استثمار الإمكانات الهائلة لكرة القدم في السعودية».

وفي الشأن نفسه، أعلن سعد اللذيذ، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المكلف، عن تعيين كارلو نهرا، رئيسًا لعمليات الدوري، مشيرًا إلى خبرته العريضة في مجال كرة القدم، ويتمتع بخبرة عالية في عالم الأعمال الرياضية الدولية، وسيلعب دورًا محوريًا في الرابطة، مع تطلعنا إلى تطوير وتنفيذ استراتيجيتنا الجديدة والطموحة».

يشار إلى أن كرة القدم السعودية لفتت الأنظار نحوها في آخر بطولتين للعالم على مستوى المنتخبات والأندية، مع فوز المنتخب الوطني التاريخي على بطل العالم منتخب الأرجنتين ضمن كأس العالم 2022، قبل وصول الهلال إلى نهائي مونديال الأندية ونهائي دوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى