أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةتقارير ومقالات

جوارديولا يكتب تاريخًا جديدًا في كرة القدم.. ومانشستر سيتي يعانق المجد

كتب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، في كتابة تاريخ جديد في عالم الساحرة المستديرة، وذلك بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي.

وتوج  نادي مانشستر سيتي ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره نادي إنتر ميلان الإيطالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في نهائي المسابقة الأكبر في القارة العجوز.

وأصبح جوارديولا أول مدرب في التاريخ يحقق الثلاثية «الكأس والدوري ودوري أبطال»، مع فرقتين مختلفتين؛ حيث حقق الثلاثية الأولى مع برشلونة في موسم 2008/2009، ثم مع مانشستر سيتي في موسم 2022/2023.

جوارديولا أو المدرب الملقب بالفيلسوف، توج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، ليتساوى مع الفرنسي زين الدين زيدان، وبوب بيزلي، ويقترب من الإيطالي كارلو أنشيلوتي المتوج باللقب 4 مرات.

ونجح جوارديولا في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي، بعد الإخفاق أمام نادي تشيلسي، في نهائي عام 2021، بعد خسارة مانشستر سيتي المباراة النهائية بهدف دون رد.

ووصل المدرب الإسباني إلى اللقب 35 في مسيرته التدريبية، بواقع 14 لقبًا مع نادي برشلونة مثلهم مع نادي مانشستر سيتي و7 ألقاب مع بايرن ميونخ.

نادي مانشستر سيتي بدوره، أصبح البطل الـ23 لبطولة دوري أبطال أوروبا، والسادس من إنجلترا، كما بات ثاني فريق إنجليزي يحقق الثلاثية بعد نادي مانشستر يونايتد في عام 1999.

وشق مانشستر سيتي بنجاح طريقه في دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» موسم 2022-2023 حتى وصل إلى المباراة النهائية؛ حيث تصدر ترتيب المجموعة «G» متفوقاً على بوروسيا دورتموند الألماني وأشبيلية الإسباني وكوبنهاجن الدنماركي، وفي دور ثمن النهائي أطاح بلايبزيج الألماني ثم تجاوز مواطنه العملاق البافاري بايرن ميونخ بدور ربع النهائي، قبل أن يصطدم بحامل اللقب وكبير أوروبا ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي ليتفوق عليه وليتأهل إلى المشهد الختامي للمرة الثانية في تاريخه.

 

فيديو| «جوارديولا يحقق حلم السماوي».. مانشستر سيتي يتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى