أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يلحق بالاتحاد إلى كأس العالم للأندية في السعودية

ضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في المملكة العربية السعودية خلال العام الجاري، وذلك بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان الإيطالي، بعد انتهاء المباراة النهائية التي أقيمت السبت، بهدف دون رد.

ويشارك نادي مانشستر سيتي رفقة نادي الاتحاد الذي حقق بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»؛ حيث يشارك في المونديال ممثلاً عن البلد المستضيف، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره نادي إنتر ميلان الإيطالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في نهائي المسابقة الأكبر في القارة العجوز.

ونجح الإسباني بيب جوارديولا في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته التدريبية، بعد التتويج مع نادي برشلونة ف عامي 2009و2011، حيث نجح الفيلسوف في التتويج باللقب مع مانشستر سيتي بعد الهزيمة في المباراة النهائية في عام 2021 أمام تشيلسي الإنجليزي.

وأصبح نادي مانشستر سيتي الفريق الخامس التأهل إلى كأس العالم للأندية رفقة الاتحاد وأوكلاند سيتي النيوزيلني وليون المكسيكي ونادي أوروا ريد الياباني، في انتظار المتأهل من قارة إفريقيا في المباراة النهائية التي تقام غدًا بين الأهلي المصري والوداد المغربي.

فيديو| «جوارديولا يحقق حلم السماوي».. مانشستر سيتي يتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى