الكرة العربيةأخبار مصورةأهم الأخبارالدوري التونسيالدوري المصري

فيديو | الأهلي يكرر فوزه على الترجي ويتأهل إلى نهائي أبطال أفريقيا للمرة الرابعة توالياً

كرر فريق الأهلي المصري فوزه على منافسه الترجي الرياضي التونسي ليؤكد أحقيته في التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم موسم 2022-2023.

وفاز الأهلي على الترجي، بهدف دون رد، على استاد القاهرة الدولي في مصر، خلال المباراة التي جمعتهما بإياب دور نصف النهائي من البطولة.

وجاء هدف الفوز والمباراة الوحيد لصالح الأهلي عن طريق لاعبه حسين الشحات عند الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول.

وأرسل الجنوب أفريقي بيرسي تاو، محترف الأهلي، تمريرة طولية مميزة على يسار الملعب إلى زميله حسين الشحات الذي تمكن من وضع الكرة في الشباك ببراعة من فوق حارس الترجي.

وكان الأهلي قد فاز على الترجي، بثلاثية نظيفة، على الملعب الاولمبي حمادي العقربي في تونس، بذهاب دور نصف النهائي، ليتفوق المارد الأحمر في مجموع المباراتين بنتيجة 4-0.

الأهلي سوف يلتقي في نهائي البطولة مع الفائز في مجموعة مباراتي الوداد المغربي ضد صن داونز الجنوب أفريقي، علماً بأن مباراة الذهاب بينهما في المغرب انتهت بنتيجة التعادل السلبي.

ونجح الأهلي بفوزه هذا في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة توالياً والسادسة عشر في تاريخه، علماً بأنه صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 10 مرات، ويأتي خلفه مواطنه الزمالك المصري بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي برصيد 5 مرات لكل منهما.

قبل موقعة الترجي.. الأهلي يتظلم ضد عقوبات «كاف»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى