دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

فيديو | بتوقيع ماريغا.. الهلال يعود إلى الرياض بفوز ثمين على حساب ضمك في دوري روشن

قاد المحترف المالي موسى ماريغا؛ فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى تحقيق الفوز على مضيفه ضمك، بهدف دون رد، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة رقم 26 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 53 نقطة احتل بهم المركز الرابع بفارق الأهداف خلف الشباب الذي يمتلك نفس عدد النقاط.

في المقابل؛ تجمد رصيد ضمك عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب دوري روشن.

هدف الفوز

ووقع المهاجم الدولي المالي موسى ماريغا على هدف الفوز لصالح الهلال والمباراة الوحيد عند الدقيقة 70 بالشوط الثاني.

وتلقى ماريغا تمريرة أرضية قصيرة داخل منطقة الجزاء من زميله محمد البريك حولها بتسديدة مباشرة باتجاه مرمى ضمك قبل أن تصطدم الكرة بقدم أحد المدافعين وتغالط الحارس وتعانق الشباك.

تشكيل الفريقين

ودخل الهلال المباراة بتشكيل أساسي مكون من «حبيب الوطيان – ياسر الشهراني – خليفة الدوسري – جانغ هيون سو – محمد البريك – كويلار – مصعب الجوير – فييتو – ماريغا – إيغالو – عبدالله الحمدان».

على الجانب الأخر؛ دفع ضمك بتشكيل يضم «مصطفى زغبة – عبدالقادر بدران – حسن الشمراني – فاروق شافعي – ضاري العنزي – عبدالله الهوساوي – أنتوليتش – مصطفى حمزي – بدر منشي – هلال سوداني – عبدالعزيز الشهراني».

أحداث المباراة

وجاءت المواجهة بين الهلال وضمك متوسطة المستوى وهادئة في أغلب فتراتها؛ وخلال الشوط الأول الذي انتهت كما بدأ بالتعادل السلبي كاد أن يسجل منصور حمزي هدفاً لصالح ضمك عند الدقيقة 30، بعدما انفرد بحارس الهلال لكنه قام بتسديدة تمكن حبيب الوطيان من إبعادها عن مرماه.

وخلال الشوط الثاني؛ لم تتغير الأحوال كثيراً حيث استمر الهدوء في اللعب بين الفريقين فلم يشهد أي أحداث مثيرة باستثناء هدف فوز الهلال عن طريق ماريغا.

وكاد ضمك يحرز هدف تعادل قاتل في الوقت بدل الضائع عند الدقيقة 90+2 عن طريق عبدالعزيز مكين قبل أن يتدخل دفاع الهلال ويفسد الهجمة ليحافظ الزعيم على انتصاره.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين ضمن الجولة 11 من دوري روشن بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

250 مباراة بقميص الزعيم.. الهلال يحتفي بإنجاز «البريك»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى