أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| الهلال يخطف تعادلًا دراميًا من الاتحاد ويمنح النصر هدية ثمينة

فرض فريق الهلال تعادلًا قاتلًا أمام ضيفه الاتحاد، بهدفين لكل طرف، في الكلاسيكو المثير الذي جرى بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة السابعة والعشرين من دوري روشن للمحترفين، ليُقدم هدية ثمينة إلى النصر في الصراع المحموم على اللقب.

افتتح إيجور كورنادو أهداف القمة مبكرًا، عند الدقيقة 8، بعد صناعة رائعة من عبدالرزاق حمدالله، قبل أن يعود المغربي ليقدم الهدايا إلى القادمين من الخلف، ليضاعف أحمد بامسعود النتيجة عند الدقيقة 30، فيما بصم مصعب الجوير على هدف الهلال عند الدقيقة 41، بعد كرة ماكرة احتاجت إلى توثيق من تقنية «الفار»، قبل أن يخطف ميشايل ديلجادو تعادلًا دراميًا، عند الدقيقة 90+5.

واكتفى الاتحاد بنقطة وحيدة خارج الديار في مهمة البحث عن اللقب المفقود منذ 14 عامًا، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة، ليعود الفارق إلى 3 نقاط فقط أمام المطارد المباشر النصر، الذي تغلب بدوره على الطائي بثنائية، فيما حرّك الهلال رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع، ليخرج رسميًا من سباق المنافسة على البطولة.

الاتحاد يضرب بقوة وحمدالله كلمة السر

لم يمنح الاتحاد مساحة لجس النبض حيث ذهب إلى الشباك مباشرة، بعدما قص شريط الأهداف مبكرًا عند الدقيقة الثامنة، عن طريق إيجور كورنادو الذي توغل من الرواق الأيسر، قبل أن يتبادل الكرة مع عبدالرزاق حمدالله، ليسدد كرة زاحفة على يمين الحارس عبدالله المعيوف.

اقرأ أيضًا:

فيديو| 8 دقائق تكفي.. كورنادو يقص شريط أهداف الاتحاد في شباك الهلال

التقدم المبكر أحدث ارتباكًا واضحًا في صفوف الهلال ليفتح الملعب على مصراعيه أمام هجمات الاتحاد المتتالية، وبالفعل كاد رومارينيو أن يضاعف التقدم سريعًا عند الدقيقة 12، بعدما مرر برونو هنريكي كرة بالرأس إلى المهاجم البرازيلي ليسدد كرة قوية أنقذها المعيوف بأطراف الأصابع.


المد الأصفر لم يتوقف على مرمى الهلال إلا أن المعيوف كان حاضرًا في الموعد تمامًا من أجل إبقاء صاحب الدار في الأجواء، بعدما مر رومارينيو من ناحية اليمين في حراسة الدفاع الأزرق، عند الدقيقة 18، ليمرر إلى حمدالله الذي هيأها بمهارة وسددها مباشرة ليبعدها الحارس المخضرم مجددًا.

حاول الهلال لملمة الأوراق أمام زحف النمور المتواصل، ليستعيد الكثير من الانضباط على مستوى وسط الملعب، إلا أنه عجز عن اختراق دفاعات الضيوف بقيادة أحمد حجازي، ومن ورائه الحارس البرازيلي الأمين مارسيلو جروهي.

وعاد الاتحاد ليضرب من جديد بعد مرور نصف ساعة لعب، بعدما أرسل رومارينيو عرضية متقنة من الرواق الأيمن إلى الخالي من الرقابة عبدالرزاق حمدالله، ليهأها بأريحية في غفلة من دفاعات الهلال، قبل أن يمرر كرة حريرية إلى القادم من الخلف أحمد بامسعود، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها الشباك.

ضغط الهلال من أجل العودة إلى أجواء المباراة قبل العودة غرفة الملابس، وبالفعل نجح مصعب الجوير في مغالطة مارسيلو جروهي عند الدقيقة 41، بعدما تلقى تمريرة سعود عبدالحميد في الجانب الأيمن ليرسل عرضية ماكرة انحرفت صوب المرمى، قبل أن يبعدها الحارس البرازيلي، إلا أن تقنية الفار أكدت على شرعية الهدف بعد تجاوز الكرة بكامل محيطها مرمى الاتحاد.


بلغت الإثارة ذروتها في الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، بعدما سدد كورنادو كرة مقوسة عند الدقيقة 43، اخطأت مرمى المعيوف بسنتيمترات قليلة، فيما نفذ لوسيانو فييتو ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، في الوقت المبدد، ارتدت من القائم الأيسر لتحمي مرمى الاتحاد من تعادل مثير.

شوط مثير وهدف قاتل

ضغط الاتحاد بقوة مطلع الشوط الثاني من أجل توسيع الفارق مجددًا لتجنب لدغة هلالية تحبط التقدم بثبات نحو اللقب الغائب، وبالفعل سدد رومارينيو كرة عند الدقيقة 49، اصطدمت بيد المدافع ياسر الشهراني وسط مطالب بضربة جزاء، إلا أن الحكم وتقنية الفار رفضا المخالفة.

ورفض رومارينيو أن يبصم على الهدف الثالث، بعدما توغل البديل هيلدر كوستا من الرواق الأيمن بأريحية كبيرة ودون مضايقة من جانب دفاعات الهلال، عند الدقيقة 80، ليمرر الكرة إلى البرازيلي في وضعية مثالية ليسدد كرة زاحفة مرت بمحاذاة المرمى.


وكاد عبدالرزاق حمدالله أن يترجم المجهود الرائع طوال زمن القمة بترك بصمة في مرمى عبدالله المعيوف عند الدقيقة 83، بعدما مر البديل المزعج هيلدر كوستا من ناحية اليمين، قبل أن يمرر كرة زاحفة إلى المهاجم المغربي الخالي من الرقابة، ليسددها بغرابة فوق المرمى.

الدقائق مرت بإيقاع سريع وسط محاولات حثيثة من الجانبين من أجل خطف هدف يمنح الطمأنينة هنا أو يهدي التعادل هناك، إلا أن كلمة الحسم كانت في صالح البديل المزعج ميشايل ديلجاو، في سيناريو مشابه لهدف الجوير، بعدما خطف هدفًا قاتلًا عند الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد مستفيدًا من دربكة في دفاعات الاتحاد، ليسدد كرة تجاوزت بكامل محيطها خط المرمى، رغم محاولة رومارينيو البائسة لإبعاد الكرة لتنتهي المباراة على إيقاع التعادل الدرامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى