أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هداف الأهلي المصري يقترب من دوري روشن

دخل الدولي المصري، محمود عبدالمنعم «كهربا»، جناح فريق الأهلي المصري، دائرة اهتمام أحد أندية دوري روشن للمحترفين، من أجل العودة مجددًا إلى أجواء المملكة، بعدما استعاد الكثير من البريق رفقة المارد الأحمر في الموسم الحالي.

وكشف برنامج «البريمو»، المذاع عبر قناة «Ten» المصرية، أن كهربا بات قريبًا من العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الصيف المقبل، بعدما تلقى عرضًا مغريًا خلال الساعات القليلة الماضية، يتضمن سداد الغرامة المفروضة على الجناح المصري لصالح نادي الزمالك.

اقرأ أيضًا:

قبل حسم القرار النهائي.. دياز يترقب ميركاتو ريال مدريد

ولفت التقرير إلى أن الأهلي المصري يبدو منفتحًا على فض الشراكة مع كهربا، على الرغم من التألق اللافت لجناح الاتحاد السابق تحت إمرة المدرب السويسري مارسيل كولر، حيث بات أحد أبرز الأوراق الرابحة على رقعة المارد الأحمر في المباريات الماضية.

وأشار البرنامج، الذي يقدمه نجم الأهلي السابق محمد فاروق، أن التغير المفاجئ في موقف إدارة النادي المصري، على الرغم من تجديد عقد كهربا لموسمين قادمين، جاء بسبب العرض المالي الكبير الذي يعود بالكثير من المكاسب على جميع الأطراف.

وأضاف أن العرض المقدم من أحد أندية الدوري السعودي –دون الكشف عن هوية النادي- لا يُقام، بالنظر إلى المقابل الذي سيحصل عليه الأهلي، بجانب سداد الغرامة المفروضة على الجناح المصري والمقدرة بنحو مليوني دولار، مع حصول كهربا على راتب ضخم.

وكانت المحكمة الرياضة أيدت فرض غرامة مالية على كهربا قدرها 2 مليون دولار، بعدما قرر ترك نادي الزمالك على نحو مفاجئ، قبل أن يشد الرحال صوب الدوري البرتغالي للدفاع عن ألوان فريق ديبورتيفو أفيش، في الواقعة التي تعود إلى صيف 2019.

وانتقل كهربا إلى صفوف الأهلي المصري، في صفقة انتقال حر، خلال فترة انتقالات شتاء 2021، بعقد يمتد إلى 4 سنوات ونصف، بعد فسخ التعاقد مع نادي أفيش البرتغالي بالتراضي بين الطرفين، قبل أن يرحل معارًا في يناير صوب هاتاي سبور التركي، ليستعيد بعدها مسيرة التألق رفقة المارد الأحمر.

وسبق لكهربا أن خاض تجربة رائعة رفقة الاتحاد، على سبيل الإعارة قادمًا من الزمالك المصري آنذاك، خلال الفترة من 2016 إلى 2018، وشارك مع العميد في 53 مباراة بمختلف البطولات، وقع خلالها على 24 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة، وقد تُوِّج بلقبين؛ كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى