أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

هيمنة زرقاء.. تعرف على تاريخ مواجهات الهلال والوحدة في كأس الملك

يترقب فريق الهلال خوض مهمة شاقة أمام نظيره الوحدة، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء غدٍ الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة»، لحساب نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

ويطمح الهلال إلى حصد لقب كأس الملك من أجل إنقاذ الموسم من الضياع بعد تضاؤل حظوظ الفريق في الحفاظ على لقب الدوري السعودي للمحترفين، إلى جانب خسارة لقبي دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية، فيما يسعى الوحدة إلى العودة إلى منصة التتويج بعد غياب دام 57 عامًا.

اقرأ أيضًا:

صور | الهلال يرتدي الأزرق والوحدة بالأحمر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

الهلال الذي لم يذق طعم الخسارة أمام الوحدة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عبر تاريخه، يدرك أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس صعب المراس نجح في مباغتة النصر في المحطة قبل الختامية من المسابقة العريقة، وبات على مرمى 90 دقيقة من معانقة المجد من جديد.

تاريخ مواجهات الهلال والوحدة

المواجهة المرتقبة بين الهلال والوحدة في نهائي كأس الملك الموسم الحالي 2022-2023، هي الثالثة بين الكبيرين في الموسم الجاري، حيث نجح الزعيم في حسم الأولى بثلاثية دون رد، في سبتمبر الماضي، لحساب الجولة الرابعة مع دوري روشن للمحترفين، قبل أن يفرض فارس مكة تعادلًا دراميًا إيابًا بثلاثية لكل طرف.

ويمتلك الزعيم أفضلية كاسحة على حساب الوحدة، في منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما حقق أزرق الرياض الفوز في 6 مباريات من أصل 7 جمعت الطرفين، وسيطر التعادل على لقاء وحيد، فيما لم ينجح فارس مكة في فك عقدة الهلال في أي مناسبة.

ذكريات نسخة 1961

ويستعيد الثنائي الكبير ذكريات نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين نسخة 1961، عندما التقى الهلال مع الوحدة، في القمة التي حسمها الطرف الأزرق بثلاثية مقابل هدفين، والتي جرت على ملعب الصائغ في العاصمة الرياض.

ويعود آخر لقاء جميع الهلال مع الوحدة في كأس الملك إلى عام 2017، عندما حقق فريق العاصمة الفوز بثلاثية مقابل هدفين أيضًا، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي، وإجمالًا سجل الزعيم 21 هدفًا في مرمى فارس مكة، بينما استقبل مرماه 9 أهداف فقط.


مواجهات الهلال والوحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين

1961- النهائي

الهلال × الوحدة (3-2)

1980- ثمن النهائي

الهلال × الوحدة (4-1)

1981 – ثمن النهائي

الهلال × الوحدة (3-0)

2008- ربع النهائي

الهلال × الوحدة (0-0) ذهابًا

الهلال × الوحدة (2-1) إيابًا

2011- تحت المركزين الثالث والرابع

الهلال × الوحدة (6-3)

2017- ثمن النهائي

الهلال × الوحدة (3-2)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى