الكرة المحليةأهم الأخبار

مدرب الهلال: نرغب في التتويج بكأس الملك من أجل إسعاد جماهيرنا

أعرب الأرجنتيني رامون دياز؛ المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، عن سعادته بخوض نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، مشدداً أن الجميع يعلم مدى أهمية هذه البطولة ومؤكداً أن الزعيم سوف يقاتل من أجل حصد اللقب.

ويلتقي الهلال مع نظيره الوحدة، مساء غد الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة «الجوهرة المشعة»، في المشهد الختامي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم موسم 2022-2023.

مدرب الوحدة: لن تكون هناك ضغوطات علينا أمام الهلال بنهائي كأس الملك

وقال دياز خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «نرغب في التتويج بكأس الملك من أجل إسعاد جماهيرنا وتعويضهم ولجهودنا التي بذلناها في الموسم الحالي».

وأضاف: «قدمنا أداءً مميزاً هذا الموسم عندما وصلنا إلى نهائي كأس العالم للأندية ونافسنا على جميع البطولات وسنواصل عملنا من أجل جماهيرنا التي لا طالما ساندتنا».

وعن الغيابات، قال المدرب الأرجنتيني: «نعلم أهمية سلمان الفرج وسالم الدوسري ولكن نملك لاعبين بإمكانات عالية يعوضون غيابهما».

وحول طريقة مواجهة دفاعات الوحدة، قال دياز: «الهلال اعتاد على مواجهة الخصوم الذين يتكتلون دفاعيا ، الجميع يتكتل أمام الهلال عدا ريال مدريد في كأس العالم للأندية، لن تكون مشكلة».

دياز يعلق على أنباء تعاقد الهلال مع ميسي

الطريق إلى النهائي

وبدأ الهلال مشواره في كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023 من دور ثمن النهائي الذي شهد تفوق كاسح للزعيم على منافسه الاتفاق بنتيجة 4-0، وفي دور ربع النهائي لم يجد أزرق الرياض أي صعوبة في تجاوز عقبة الفتح بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1، بينما في دور نصف النهائي خطف الهلال بطاقة التأهل إلى النهائي من منافسه الصعب الاتحاد حيث فاز عليه بنتيجة 1-0.

في المقابل؛ شق الوحدة طريقه في البطولة بفوز صعب على ضمك بنتيجة 1-0 في دور ثمن النهائي، قبل أن يتجاوز الباطن بنتيجة 2-1 في دور ربع النهائي، وبالمربع الذهبي حقق فرسان مكة المفاجأة بخطف بطاقة التأهل من أمام العملاق النصراوي بالفوز عليه بنتيجة 1-0.

وسبق للهلال الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين (9 مرات) آخرها عام 2020، بينما فاز الوحدة بأغلى الكؤوس (مرتان) آخرها عام 1966، علماً بأن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (13 مرة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى