أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

نهائي كأس إسبانيا.. ريال مدريد بالقوة الضاربة لمواجهة أوساسونا

أعلن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، التشكيل الرسمي لفريقه لمواجهة نظيره أوساسونا، في المباراة التي تجمعهما في نهائي كأس ملك إسبانيا.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالآتي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، ميليتاو، دافيد ألابا، كامافينجا.

خط الوسط: تشواميني، توني كروس، فالفيردي.

خط الهجوم: رودريجو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

الطريق إلى النهائي

وافتتح ريال مدريد مشواره في كأس ملك إسبانيا بالفوز على كاسيرينيو بنتيجة 1-0 ضمن منافسات دور الـ32، قبل أن يتجاوز عقبة فياريال بنتيجة 3-2 في دور الـ16، ثم حسم ديربي العاصمة أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1 في دور ربع النهائي، ليأتي الدور على المنافسة التقليدي برشلونة في دور نصف النهائي والذي أقيم بنظام الذهاب والإياب وحسمه المرينجي بمجموع 4-1.

أوساسونا شق طريقه في البطولة بفوز صعب على ناستيك دي تاراغونا بنتيجة 2-1 بدور الـ32، ثم أطاح بريال بيتيس عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية من دور الـ16، وفي ربع النهائي تجاوز أشبيلية بنتيجة 2-1، ليواصل مغامرته ويخطف بطاقة النهائي من أمام أتلتيك بيلباو بالفوز على بنتيجة 1-0.

اللقب الغائب

وبينما يبحث أوساسونا عن تحقيق لقبه الأول في تاريخ مشاركاته بكأس ملك إسبانيا، يسعى ريال مدريد لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2013-2014.

يشار أن ريال مدريد هو ثالث أكثر الأندية تتويجاً بكأس ملك إسبانيا حيث في جعبته (19 لقباً)، ويأتي خلف أتلتيك بيلباو الذي يمتلك (23 لقباً)، بينما الرقم القياسي مسجل باسم برشلونة الذي حقق (31 لقباً).

 

دياز وسالم الدوسري وآخرون.. جماهير الهلال تفتح النار بعد خسارة اللقب الآسيوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى