دوري يلوأهم الأخبارالكرة المحلية

عقب صعوده رسمياً.. «دوري يلو» يهنئ الأهلي بعودته إلى دوري المحترفين

هنأ الحساب الرسمي لبطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى لكرة القدم «دوري يلو»؛ فريق الأهلي بصعوده رسمياً إلى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

وغرد الحساب الرسمي لـ«دوري يلو» على موقع «تويتر» بصورة لفريق الأهلي، وعلق عليها قائلاً: «تـــــهـــــانــــيـــنــــا! رسميًا الأهلي يصعد إلى #دوري_روشن_السعودي للموسم القادم 2024/2023».

وتأكد عودة الأهلي لبطولة دوري روشن بعدما تعادل الفيصلي مع نظيره نجران، بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات دوري يلو.

وتقدم فريق نجران بهدف في الدقيقة الأولى عن طريق لاعبه الحسن ديارا قبل أن يتعادل ماريانو فاسكيز للفيصلي بهدف في الدقيقة 40.

ورفع فريق الفيصلي رصيده بهذا التعادل للنقطة 51 في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري يلو ليصبح الفارق بينه وبين الأهلي 14 نقطة قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

وبحسب لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم فإن الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في دوري الدرجة الأولى «دوري يلو» سوف تتأهل إلى دوري المحترفين بالموسم المقبل.

وكان الأهلي قد هبط إلى دوري الدرجة الأولى عقب إنهاء الموسم الماضي 2021-2022 بالمركز الخامس عشر وقبل الأخير من جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وقد حصد الأهلي وقتها 32 نقطة من 30 مباراة، حقق خلالها الفوز في 6 مباريات فقط، وتعادل في 14 مباراة وخسر 10 مباريات، ليهبط رفقة الفيصلي والحزم.

فيديو | رجل الأوقات الصعبة.. «فيفا» يحتفي بعودة الأهلي إلى دوري المحترفين بقيادة موسيماني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى