الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | برايتون يصعق مان يونايتد بهدف قاتل ويشعل الصراع على التأهل الأوروبي

حقق فريق برايتون فوزاً ثميناً وقاتلاً على حساب ضيفه مانشستر يونايتد، بنتيجة 1-0، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة رقم «28» من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» موسم 2022-2023، على ملعب فالمر، مساء الخميس.

وبهذا الفوز؛ رفع برايتون رصيده إلى 55 نقطة من 32 مباراة احتل بهم المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج»، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 63 نقطة وظل في المركز الرابع.

وسجل برايتون هدف الفوز والمباراة الوحيد بعدما تحصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم بمساعدة تقنية الفيديو «VAR» بداعي وجود لمسة يد على لوك شو، لاعب مانشستر يونايتد.

ونفذ النجم الأرجنتيني أليكسيس ماك اليستير ركلة الجزاء بنجاح عند الدقيقة 90+6 بتسديدها على يمين حارس مانشستر يونايتد معلناً فوز برايتون.

وتمكن برايتون من تحقيق الفوز الثالث توالياً أمام مانشستر يونايتد للمرة الأولى  بتاريخ الدوري الإنجليزي، بعدما حقق 3 انتصارات فقط أمام الشياطين الحمر في المواجهات الـ17 الأولى بينهما في الدوري الممتاز.

وخسر مانشستر يونايتد 3 مباريات من أصل 5 لقاءات خاضها في البريميرليج على ملعب أميكس.

كما حقق برايتون أفضل حصيلة نقاط جمعها في موسم واحد بالدوري الممتاز برصيد 55 نقطة، متخطياً رصيد الـ52 نقطة التي حققها في 1981- 1982 في موسم يتألف من 42 مباراة.

في المقابل؛ تواصلت معاناة مانشستر يونايتد خارج أرضه في بريميرليج أمام فرق النصف الأعلى من جدول الترتيب، حيث لم يحقق سوى انتصارًا وحيدًا خارج أرضه في الدوري أمام الفرق التي تتواجد في المراكز الـ12 الأولى، وكان ذلك بهدف في الوقت بدل الضائع من أليخاندرو جارناتشو أمام فولهام.

مانشستر يونايتد يستهدف نجم الدوري الإيطالي بدلا من هاري كين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى