أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

صدارة مؤقتة.. آرسنال يُزيد أوجاع تشيلسي بالثلاثة

أوقف فريق آرسنال نزف النقاط الحاد بعدما حقق فوزًا عريضًا على حساب جاره تشيلسي، بثلاثية مقابل هدف، في ديربي لندن المثير الذي جمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

قص آرسنال شريط الأهداف مبكرًا عند الدقيقة 18، بعدما توغل جرانيت تشاكا إلى مشارف منطقة جزاء الجار الأزرق، قبل يرسل عرضية متقنة أستقبلها مارتن أوديجارد بتسديدة رائعة اصطدمت بالعارضة قبل أن تمر شباك الحارس كيبا.

اقرأ أيضًا:

زيارة ميسي إلى المملكة تثير أزمة في باريس

وقبل أن يستفيق تشيلسي من لدغة أوديجارد، عاد صانع الألعاب النرويجي ليزيد من معاناة البلوز، في صورة كربونية من الهدف الأول، عند الدقيقة 31، بعدما مر تشاكا من الرواق الأيسر ليمرر كرة سحرية، أرسلها مارتن مباشرة إلى داخل مرمى الحارس الإسباني.

شهية الجانرز بدت مفتوحة لالتهام الجار الجريح بعد كثير من العثرات، وبالفعل استثمر البرازيلي جابرييل جيسوس خطأً فادحًا من دفاعات تشيلسي عند الدقيقة 34، ليسدد كرة لا تصد ولا ترد، رفعة غلة آرسنال إلى ثلاثية قاسية في الشوط الأول.


زحف رجال ميكيل آرتيتا لم يتوقف أمام منافس بلا حيلة، إلا أن هجمات آرسنال وجدت كيبا بالمرصاد، قبل أن ينجح تشيلسي في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، عند الدقيقة 65، عبر توني مادويكي الذي وجد نفسه منفردًا بالحارس رامسديل، ليودع الكرة داخل الشباك.

واستعاد آرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا، بعدما رفع رصيده إلى 78 نقطة، بفارق نقطتين أمام المطارد المباشر مانشستر سيتي في لعبة الكراسي الموسيقية، وإن خاض الأخير مباراتين أقل، فيما زادت متاعب تشيلسي في المركز الثاني عشر برصيد 39 نقطة، في موسم كارثي للنسيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى