أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

بعد التنازل عن الصدارة.. آرسنال يرفض إلقاء المنديل

رفض الإسباني ميكيل آرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، الرضوخ لأحكام مانشستر سيتي في الصراع المحموم على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، مشددًا على أن النادي اللندني سيواصل الكفاح حتى الرمق الأخير من عمر الموسم من أجل استعادة اللقب المفقود منذ عقدين.

وتنازل آرسنال طواعية عن صدارة جدول ترتيب الدروري الإنجليزي، بعدما أهدر 9 نقاط من أصل 12 متاحة في الجولات الأربعة الماضية، بالتعادل أمام ليفربول ووست هام يونايتد وساوثامبتون، على الترتيب، والخسارة أمام مانشستر سيتي، ليتراجع إلى مقعد الوصيف.

اقرأ أيضًا:

بعد ذبح دورتموند.. حكم مباراة بوخوم يطلب الحماية

ولقن المنافس المباشر مانشستر سيتي ضيفه آرسنال درسًا قاسيًا في فنون كرة القدم ليحسم قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء، على ملعب الاتحاد لحساب الدولة الثالثة والثلاثين من عمر الموسم المثير.

وأكد أرتيتا، في تصريحات صحفية قبل المواجهة المرتقبة أمام الجار تشيلسي في ديربي لندن: «دون شك نحتاج إلى بذل المزيد من الجهد، يجب أن نتحلى بالتواضع، وإدراك نقاط الضعف في صفوف الجانرز، والعمل على تطوير المستوى».

المدرب الإسباني حاول التخفيف من وطأة التخلي عن الصدارة، معقبًا: «آرسنال قدم موسمًا رائعًا، نملك العديد من نقاط القوة، وأعتقد أن هناك الكثير من الأشياء التي فعلناها بشكل إيجابي في آخر عشرة أشهر».

واعترف آرتيتا أن اللقب الدوري الإنجليزي لم بين يدي آرسنال في الوقت الحالي، خاصة بعدما نجح مانشستر سيتي في خطف القمة في المنعطف الأخير من عمر الموسم، مشددًا على أن الفريق اللندني سيكافح من أجل الفوز بالمباريات المتبقية، في انتظار هدية من السماوي.

وختم مدرب آرسنال تصريحاته: «لم أعمل على رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين، لديهم رغبة كبيرة من أجل استعادة نغمة الانتصارات من جديد، من الصعب جداً توقع ما ينتظرنا أمام تشيلسي، لكن يجب الاستعداد من أجل الفوز بالديربي واستعادة الصدارة ولو مؤقتًا».

وحرّك مانشستر سيتي عداد النقاط إلى الرقم 76، ليخطف صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة وحيدة فقط أمام آرسنال، قبل 5 مباريات من ختام الموسم المثير، وإن خاض السماوي مباراة أقل، باتت معهما القمة في طريقها إلى السيتيزنز في طريق الحفاظ على اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى