دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

الحلم الغائب منذ 14 عاماً.. كم نقطة يحتاجها الاتحاد لحسم لقب دوري روشن؟

بات فريق الاتحاد الأول لكرة القدم على أعتاب التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» للموسم الحالي 2022-2023؛ بعدما قطع شوطاً  كبيراً بفوزه على الشباب في قمة مباريات الجولة رقم «24» من عمر البطولة.

وفاز الاتحاد على الشباب؛ بهدفين مقابل هدف، ليعزز صدارته لجدول ترتيب دوري روشن برصيد 59 نقطة وبفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب المركز الثاني برصيد 53 نقطة.

وقبل 6 جولات من نهاية دوري روشن للموسم الحالي؛ بات الاتحاد على بعد 12 نقطة من أصل 18 نقطة متاحة لحسم المنافسة رسمياً واستعادة لقب دوري المحترفين الغائب عن خزائنه منذ موسم 2008-2009.

الاتحاد يحتاج لتحقيق الفوز في 4 من أصل 6 مباريات متبقية دون النظر لنتائج أقرب منافسيه النصر، ففي حال تساوي الفريقان بعدد النقاط؛ سوف يذهب اللقب إلى العميد كونه متفوق على العالمي في المواجهات المباشرة.

الاتحاد تعادل مع النصر بنتيجة 0-0 في الرياض بمواجهة الدور الأول (الجولة 5)، قبل أن يفوز عليه بنتيجة 1-0 في جدة بمواجهة الدور الثاني (الجولة 20).

ويتبقى أمام الاتحاد 6 مواجهات (3 داخل ملعبه + 3 خارجه)؛ وهي كالتالي..

  • التعاون × الاتحاد – 3 مايو.
  • الاتحاد × أبها – 8 مايو.
  • الهلال × الاتحاد – 16 مايو.
  • الاتحاد × الباطن – 23 مايو.
  • الفيحاء × الاتحاد – 27 مايو.
  • الاتحاد × الطائي – 31 مايو.

ويقدم الاتحاد نتائج مميزة بدوري روشن هذا الموسم؛ فهو الفريق الأكثر تحقيقاً للفوز برصيد 18 انتصاراً وهو الأقل تعرضاً للهزيمة برصيد مباراة واحدة كونه صاحب أقوى خط دفاع بعدما سكنت شباكه 9 أهداف فقط.

ومنذ انطلاق حقبة الدوري السعودي للمحترفين؛ حقق الاتحاد اللقب (مرة واحدة فقط)، مقابل (7 مرات) لصالح الهلال، (3 مرات) حصدها النصر، و(مرة واحدة) لكل من الأهلي والشباب والفتح.

فيديو | قمة الجوهرة.. الاتحاد يحقق فوزاً مثيراً على الشباب ويقترب من لقب دوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى