دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

صدمة جديدة.. النصر ممنوع من التعاقدات بسبب «فيتوريا»

يبدو أن مصائب نادي النصر لا تأتي فرادى؛ فلم يكد يستعيد توازنه من صدمة توديع منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023، حتى تلقى ضربة موجعة جديدة تمثلت في منعه من تسجيل أي صفقات جديدة خلال الفترة المقبلة.

القانوني أحمد الشيخي، أعلن توقيع عقوبة على نادي النصر بالحرمان من التعاقدات بسبب عدم الالتزام بسداد المستحقات المالية المتأخرة لصالح مدربه السابق ومدرب منتخب مصر الأول الحالي، البرتغالي روي فيتوريا.

وغرد الشيخي عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، قائلاً: «انضم النصر لقائمة الأندية السعودية الممنوعة من التسجيل بسبب عدم الالتزام؛ وذلك لعدم دفع المبالغ المحكوم بها لفيتوريا ومساعديه رغم انتهاء المهلة المحددة، لينضم النصر لأندية أخرى من ضمنها الاتحاد والأهلي والشباب».

وأضاف: «قرارات المنع هذه ليست لصالح الكرة السعودية، خصوصاً عندما تتعدد بالشكل الذي نشاهده حالياً، وبغض النظر عن كون هذه العقوبات ترفع بعد السداد، بالتوفيق لجميع الأندية».

مستحقات فيتوريا

كانت المحكمة الدولية الرياضية «كاس» قد أصدرت حكماً لصالح فيتوريا في القضية التي رفعها ضد إدارة النصر، حيث ألزمت الأخيرة بدفع مبلغ 34 مليون ريال بالإضافة إلى غرامات تأخير تُدفع لصالح المدرب البرتغالي.

ولجأ فيتوريا إلى «كاس» عقب إقالته من تدريب النصر، مطالبًا بمستحقاته المالية.

وتولى البرتغالي البالغ من العمر 53 عاماً تدريب فريق النصر الأول خلال الفترة من يناير 2019 إلى ديسمبر 2020، ومعه توج بلقب الدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر السعودي.

وقاد فيتوريا فريق النصر في 86 مباراة بمختلف البطولات، حقق الفوز في 54 وتعادل في 13 وخسر 19 مباراة، أحرز لاعبوه 191 هدف واستقبلت شباكهم 96 هدفاً.

العالمي يترنح

ويمر فريق النصر مؤخراً بفترة صعبة بسبب تراجع الأداء وتذبذب النتائج؛ الأمر الذي كلفه توديع منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين من دور نصف النهائي على يد الوحدة، بالإضافة لاتساع فارق النقاط بينه وبين الاتحاد متصدر دوري المحترفين السعودي «دوري روشن».

النصر فشل في تحقيق الفوز بالجولتين الماضيتين من «دوري روشن» ليتجمد رصيده عند 53 نقطة من 24 مباراة في المركز الثاني، متأخراً بفارق 3 نقاط عن الاتحاد الذي يمتلك 56 نقطة من 23 مباراة، وبات فارق النقاط مرشح للاتساع.

إلزام النصر بتسديد 38 مليون ريال لمدرب منتخب مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى