أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

رسميًا.. ضحية يوفنتوس يغادر توتنهام

في خطوة بدت منطقية.. قرر الإيطالي فابيو باراتيتشي، صباح اليوم الجمعة، الرحيل عن منصب المدير الإداري لكرة القدم في نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بعد خسارة الاستئناف ضد قرار التجميد الصادر من الاتحاد الدولي «فيفا» لمدة 30 شهرًا.

وعاقب لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أواخر مارس الفائت، فابيو باراتيتشي المدير الرياضي الحالي لفريق توتنهام، بالإيقاف عن ممارسة أي مهام تتعلق بكرة القدم، وذلك على خلفية قضية الفساد المالي التي تحاصر يوفنتوس الإيطالي.

اقرأ أيضًا:

بوكتينيو يقترب من تشيلسي

وطلب اتحاد الكرة الإيطالي فرض العقوبة على المدير الرياضي الحالي لتوتنهام، بعد إيقافه 30 شهرًا، لكنه واصل العمل دون معوقات في العاصمة لندن، قبل أن يصدر قرار فيفا الذي يعني أن مسؤول اليوفي السابق لن يكون قادرًا أداء مهامه رفقة السبيرز.

وأوضح توتنهام، في بيان مقتضب عبر موقع النادي الرسمي، قبل قليل: «بينما لا يزال هناك خلاف حول نطاق ومدى التجميد، فإن الحظر العالمي الحالي يمنع فابيو باراتيتشي من أداء واجباته كمدير عام لكرة القدم لدى النادي اللندني».

وختم النادي الإنجليزي بيانه: «فابيو اتخذ قرارًا بالاستقالة من منصبه داخل جدران توتنهام بأثر فوري، من أجل التركيز على وضعه القانوني فيما يتعلق بأحكام الاتحاد الايطالي لكرة القدم وفيفا»، وذلك بعد أن تخلى عن مقعده في وقت سابق ليتولى سكوت مان إدارة كرة القدم في توتنهام.

وكان المدعى العام في إيطاليا عاقب عددا من مسؤولي النادي الإيطالي، بسبب تزوير مكاسب مالية، في الفضيحة التي طالت إلى جانب باراتيتشي، أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس السابق، وإريفابيني المدير التنفيذي، وبافل نيدفيد، نائب الرئيس، وتشيروبيني المدير الرياضي.

وتراوحت عقوبات المسؤولين السابقين في السيدة العجوز، بين الإيقاف 30 شهرًا و8 أشهر، كما عوقب أنييلي بالإيقاف 24 شهرًا، فيما قرر المدعى العام خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي، ليفقد حظوظه في المنافسة على لقب السكوديتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى