أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

اتهام مدرب سان جيرمان بالعنصرية ضد المسلمين وأصحاب البشرة السمراء.. والنادي يتحرك

فجرت وسائل إعلام فرنسية، اليوم، مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص كريستوف جالتييه، المدير الفني الفريق للفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان؛ حيث اتهمته بالعنصرية ضد المسلمين وأصحاب البشرة السمراء، وذلك خلال فترته في نادي نيس.

تصريحات مسيئة ضد المسلمين

وقالت إذاعة «راديو مونت كارلو» الفرنسية، إن المدير الرياضي السابق بنادي نيس الفرنسي، قد وجه اتهامات بالعنصرية تجاه المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان؛ حيث قال: «لقد أخبرني جالتييه إن واقع المدينة يجب أن يؤخذ في الاعتبار ولا يمكن أن يكون لدينا الكثير من المسلمين والسود في الفريق».

زيدان يشترط رحيل هذا اللاعب قبل الموافقة على تدريب باريس سان جيرمان

بينما قال وكيل جالتييه وابنه بالتبني للمدير الرياضي لنيس: «لقد بنيتم ناديًا من الفضلات البشرية، هناك فقط سود ونصف الفريق متواجد في المسجد يوم الجمعة».

يشار إلى كريستوف جالتييه تولي تدريب نادي نيس في الموسم الماضي، ثم تولى زمام الأمور الفنية لنادي باريس سان جيرمان بداية من الموسم الرياضي الجاري.

سان جيرمان يتحرك ضد جالتييه

وأكدت أن إدارة نادي باريس سان جيرمان، تحرك سريعًا للوقوف على صحة تلك الأخبار، والتي تمس المدير الفني للفريق، مشيرة إلى مالك النادي الفرنسي لم يكن يعرف بتلك الأخبار عند التعاقد مع جالتييه.

وشددت أن إدارة باريس سان جيرمان على علاقة جيدة بنظيرتها في نادي نيس، وهذا يساعد في معرفة الحقائق وتوضيح الأمور لإدارة نادي العاصمة الفرنسية.

وأشارت إلى أنه في حالة ثبوت الاتهامات ضد المدير الفني لسان جيرمان، فأنه سوف يرحل عن الفريق في الحال؛ حيث ينتظر النادي في الوقت الحالي رد الفعل المدرب وتبريره لتلك الاتهامات.

وكان المدير الرياضي السابق لنادي نيس فورنييه، قد قال في وقت سابق في تصريحات غامضة بخصوص مشاجرة بينه وبين جالتييه: «لو كشفت عن الأسباب الحقيقية التي تشاجرنا بسببها، فإن كريستوف جالتييه لن يعود لدخول غرفة خلع ملابس في فرنسا أو أوروبا مجددًا».

خلاف جديد بسبب مقطع فيديو.. مبابي: إنه باريس وليس كيليان سان جيرمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى