دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

النصر يحل ضيفاً ثقيلاً على الفيحاء بدوري روشن.. التشكيل والموعد والقنوات الناقلة

يحل فريق النصر الأول لكرة القدم ضيفاً ثقيلاً على نظيره الفيحاء، في إطار منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

موقف الفريقين:

يدخل النصر المباراة وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن حيث يمتلك 52 نقطة من 22 مباراة، فقد حقق الفوز في 16 مباراة وتعادل في 4 وتلقى هزيمتين.

في المقابل؛ يأتي الفيحاء في المركز العاشر برصيد 24 نقطة من 21 مباراة، فقد فاز في 6 مباريات وتعادل في مثلهم وخسر 9 مباريات أخرى.

ويرفع الفريقان شعار الفوز ولا شيء غيره خلال المواجهة التي تجمعهما، فالنصر يسعى لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة أملاً في الحفاظ على فرصة في المنافسة على اللقب مع انتظار تعثر الاتحاد، بينما الفيحاء سوف يحاول الفوز أو خطف نقطة التعادل على أقل تقدير للابتعاد ولو قليلاً عن منطقة خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى «دوري يلو».

الموعد والقنوات الناقلة:

ويلتقي النصر مع الفيحاء، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، مساء اليوم الأحد عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، هذا وتبث مجريات المباراة عبر مجموعة قنوات «SSC» السعودية.

الفرنسي رودي جارسيا
جارسيا، مدرب النصر

التشكيل المتوقع:

ويخوض النصر المباراة في غياب سامي النجعي الذي يعاني من تمزق في ركبته سيبعده عن الملاعب نحو أربعة أسابيع، وكذلك الحارس أمين بخاري الذي تعرض لكسر في إصبع القدم وسيغيب نفس الفترة.

ويفكر الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني لفريق النصر، في الدفع بالجناح الشاب أيمن يحيى مكان المصاب سامي النجعي، فيما سيعود الحارس الأرجنتيني روسي كبديل لنواف العقيدي الذي خرج مصابا في المباراة الأخيرة بعد احتكاكه مع مهاجم العدالة.

ومن المتوقع أن تأتي اختيارات جارسيا لتشكيل النصر الأساسي على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: أوجستين روسي.
  • خط الدفاع: كونان، ألفارو، عبد الإله العمري، سلطان الغنام.
  • خط الوسط: عبد الله الخبيري، لويس جوستافو، عبد الرحمن غريب، أندرسون تاليسكا، أيمن يحيى.
  • خط الهجوم: كرستيانو رونالدو.

المواجهات المباشرة:

منذ انطلاق حقبة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2008-2009، تواجه فريق النصر مع نظيره الفيحاء في 9 مباريات حتى الآن، وقد فاز العالمي في 5 مباريات وخسر 3 أخرى، بينما حسم التعادل مباراة واحدة بينهما، وقد سجل لاعبو فارس نجد 16 هدفاً واستقبلت شباكهم 7 أهداف.

«غرامات مالية ضخمة وإيقاف لمدة سنة».. عقوبات تطارد الهلال بسبب أحداث مواجهة الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى